ليبيا بلا إصابات مسجلة لليوم الثاني على التوالي

ليبيا بلا إصابات مسجلة لليوم الثاني على التوالي

الأربعاء - 4 شوال 1441 هـ - 27 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15156]
مصراطة
القاهرة: خالد محمود

لليوم الثاني على التوالي، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في العاصمة الليبية طرابلس، أنه «لم يتم تسجيل أي حالة لفيروس (كورونا المستجد) عقب فحص 123 عينة جديدة للمشتبه بإصابتهم». وطبقاً لإحصائية قدّمها المركز مساء أول من أمس، حول الوضع الوبائي المحلي بعد فحص 4527 عينة بمعمل طرابلس، فقد بلغ إجمالي الحالات 75 بينما الحالات سجلت الحالات النشطة 32 حالة، مشيراً إلى تسجيل 40 حالة تعافٍ و3 حالات وفاة فقط حتى الآن. وتُظهر خريطة المركز الحكومي لمراقبة انتشار الفيروس في ليبيا، أن نسبة الحالات الإيجابية في مدينة مصراتة بغرب البلاد بلغت  15.6% من إجمالي الإصابات، بينما في مدينة  بنغازي بالشرق الليبي 6.25% منذ ظهور الفيروس.

وبدأت ليبيا، التي تعد أقل دول شمال أفريقيا تسجيلاً للإصابات بمرض فيروس «كورونا المستجد»، مطلع الشهر الجاري تنفيذ خطة إجلاء 15 ألف شخص من رعاياها العالقين في الخارج، عبر جسر جوي يصل إلى أكثر من 45 دولة.

كانت حكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً في طرابلس برئاسة فائز السراج، قد أطلقت مؤخراً عملية مسح شامل، لرصد مؤشر تفشي الفيروس عبر مرحلة أولى تضم ثلاث بلديات بها أكبر تجمعات سكانية داخل العاصمة.

ووافقت وزارة التعليم بالحكومة الأسبوع الماضي، على العودة التدريجية للمدارس بحلول منتصف الشهر القادم.

وأوصت منظمة الصحة العالمية مؤخراً السلطات الليبية بالحذر واليقظة إزاء ما وصفته بالتهديد الخطير، الذي قد يشكّله تفشي المرض، فيما تم تمديد حالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ منتصف شهر مارس (آذار) الماضي وإغلاق الحدود البرية والجوية لمواجهة مخاطر الإصابة بالمرض، حتى نهاية الشهر الحالي.


ليبيا أخبار ليبيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة