دورتموند يستعد لبايرن ميونيخ بفوز مستحق على فولفسبورغ

دورتموند يستعد لبايرن ميونيخ بفوز مستحق على فولفسبورغ

ثنائية هافرتس تصعد بليفركوزن للمركز الثالث... وهوفنهايم يواصل نتائجه المتعثرة في الدوري الألماني
الأحد - 1 شوال 1441 هـ - 24 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15153]
رافاييل غوريرو (الثاني من اليسار) يفتتح التسجيل لدورتموند (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط»

واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته بعد استئناف المنافسات، حيث حقق انتصاراً مستحقاً على مضيفه فولفسبورغ 2 - صفر أمس في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وفي مباريات أخرى جرت أمس بالمرحلة نفسها، تغلب باير ليفركوزن على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3 - 1 وفيردر بريمن على مضيفه فرايبورغ 1 - صفر وتعادل بادربورن مع هوفنهايم 1 - 1.
وافتتح رافاييل غوريرو التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 32 ثم أضاف النجم المغربي أشرف حكيمي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 78، وكان بوروسيا دورتموند قد تغلب على شالكه 4 - صفر في ديربي الدور الأسبوع الماضي لدى استئناف منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بعد فترة توقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ونجح اليوم في تحقيق انتصار مقنع على فولفسبورغ ليكون بمثابة استعداد جيد قبل مباراة القمة المرتقبة بين دورتموند وبايرن ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.
ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة. ونجح دورتموند باجتياز امتحان صعب على أرض فولفسبورغ بطل 2009، الذي استهل المباراة وهو لم يخسر في آخر سبع مباريات، محاولاً التشبث بمركز مؤهل إلى الأدوار التمهيدية في مسابقة «يوروبا ليغ». ولم يجر المدرب السويسري لوسيان فافر أي تغيير على تشكيلة دورتموند التي تجاوزت شالكه برباعية في الجولة السابقة، فبقي الإنجليزي الموهوب جايدون سانشو بديلاً وتعافى لاعب الوسط إيمري جان، قبل نزول الثنائي في الشوط الثاني.
وقفز باير ليفركوزن مركزين وأصبح ثالثاً، بفارق أربع نقاط عن دورتموند، بعد فوزه على أرض بوروسيا مونشنغلادباخ 3 – 1، في ظل التألق الكبير للاعب وسطه الدولي كاي هافرتس.
ويقدم ليفركوزن مستويات لافتة، وقد حقق انتصاره السادس في آخر سبع مباريات. وكان لافتاً في المباراة وضع مونشنغلادباخ قرابة 13 ألف مجسم ورقي لمشجعيه في المدرجات الخالية، في محاولة لتعويض اللعب خلف أبواب موصدة، فيما وصل الطلب إلى حوالي 20 ألف مجسم.
وتسلم هافرتس (20 عاماً) تمريرة كريم بلعربي في العمق، فلعبها أرضية ذكية بيمناه من داخل المنطقة في الدقيقة السابعة. وكان مونشنغلادباخ قريباً من المعادلة، بعد فرصة خطيرة من تسديدة لفلوريان نويهاوس صدها الحارس الفنلندي لوكاس هراديتسكي، وعجز عن متابعتها في الشباك الظهير الأيسر الجزائري الدولي رامي بن سبعيني في الدقيقة 41.
بعدها بقليل، أهدر ليفركوزن هدفاً ثانياً عندما ارتدت تسديدة هافرتس من العارضة، ثم أنقذ المدافع السويسري نيكو الفيدي بأعجوبة كرة كريم دميربي على باب المرمى في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لليفركوزن. أدرك المضيف التعادل باكراً في الثاني، بعد تمريرة من الفرنسي الحسان بليا إلى مواطنه ماركوس تورام أطلقها قوية بيمناه في الدقيقة 52، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم. لكن هافرتس استعاد تقدم فريقه من نقطة الجزاء بعد عرقلة جدلية من الفيدي على بلعربي في الدقيقة 58، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم والرابع في مباراتين بعد ثنائيته خلال الفوز الأخير على فيردر بريمن. ومن ضربة حرة لدميربي تابعها سفن بندر بكتفه من مسافة قريبة، سجل ليفركوزن الهدف الثالث وضمن منطقياً نقاط المباراة في الدقيقة 81.
ونفض فيردر بريمن وصيف القاع غبار 7 مباريات لم يحقق فيها أي فوز، وعاد بالنقاط من أرض فرايبورغ الطامح أوروبياً بهدف وحيد. ومن تمريرة بعيدة جميلة للهولندي دافي كلاسن، ترجمها ليوناردو بيتانكور بتسديدة قوية من حافة المنطقة في الدقيقة 19. وتابع هوفنهايم التاسع نتائجه المتعثرة وعجز عن تحقيق الفوز للمرة السابعة على التوالي بتعادله على أرض بادربورن الأخير 1 - 1.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة