مطربون مصريون يقدمون البطولة المطلقة للمرة الأولى في دراما رمضان

مطربون مصريون يقدمون البطولة المطلقة للمرة الأولى في دراما رمضان

هيثم شاكر وسعد الصغير وحسن شاكوش الأبرز
الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15107]
القاهرة: محمود الرفاعي

للمرة الأولى يقدم عدد من المطربين المصريين تجربة البطولة المطلقة في دراما رمضان لعام 2020، بعدما أثبتوا موهبتهم في التمثيل خلال السنوات الماضية في أدوار ثانية، من أبرزهم المطرب هيثم شاكر الذي يقدم هذا العام بطولة المسلسل الرومانسي «حب عمري» مع الفنانة سهر الصايغ. المسلسل من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج عبد العزيز حشاد، ويشارك في بطولته منة فضالي، ومي القاضي، وحنان سليمان، وسامح الصريطي.

ويعد مسلسل «حب عمري» التجربة الثانية للفنان شاكر في مجال الدراما التلفزيونية، بعد مسلسل «أرض جو» الذي عُرض قبل عامين لبطلته الفنانة غادة عبد الرازق، ووفق شاكر فإنّ هذا «العمل هو الذي شجعه على مواصلة مشواره في التمثيل»، ويقول لـ«الشرق الأوسط»: «تحفيز عبد الرازق لي طوال العمل معها، كان سبباً رئيساً في استكمال مشواري الدرامي، يكفي أنّها كانت دائمة الثناء على موهبتي في كل مقابلاتها وحواراتها الإعلامية عقب عرض العمل».

ويؤكد شاكر أنّه «رفض الظهور في دراما رمضان العام الماضي، من أجل المذاكرة والحصول على كورسات تمثيل، لصقل موهبته، حتى يكون جديراً بالبطولة المطلقة»، قائلاً: «ظللت أدرس كل الأعمال التي تُعرض عليّ بعد طرح ألبومي الغنائي الأخير (معرفة قديمة)، واخترت قصة مسلسل (حب عمري)، لأنّها مختلفة ومشوقة وتتضمن أشكالاً متنوعة من عناصر الدراما ما بين التشويق والرومانسية والكوميديا».

أمّا مطرب أغاني المهرجانات حسن شاكوش، الذي ذاع صيته في الآونة الأخيرة، بعد نجاح أغنيته الشهيرة «بنت الجيران»، فسيقدم البطولة المطلقة مع الفنان سعد الصغير في مسلسل «ولاد إمبابة» والذي سيشاركهما في بطولته عدد من مطربي الغناء الشعبي على غرار ريكو، وأحمد شيبة، ونادر أبو الليف، والسادات، وهاني حسن الأسمر، بالإضافة إلى الفنان الكبير لطفي لبيب.

ولم يكتفِ شاكوش بلعب بطولة مسلسل رمضاني لأول مرة في حياته، بل قام أيضاً بغناء تتري مسلسلين بموسم رمضان المقبل، الأول تتر مسلسل «البرنس»، للفنان الشاب محمد رمضان، وتتر مسلسل «وصل أمانة» لعلي ربيع ومصطفى خاطر.

أمّا المطرب الشعبي سعد الصغير الذي سبقت له المشاركة في عدد من الأعمال الدرامية الرمضانية على غرار «الكيف» مع باسم سمرة، ومسلسل «دلع البنات» مع مي عز الدين، إلى جانب عدد من الأعمال السينمائية، فسوف يجسد بمسلسله الجديد «ولاد إمبابة» شخصية «عسيلة»، وهو شاب بسيط من منطقة شعيبة، ويقع في قصة حب مع شخصية من أسرة غنية «فريدة» التي تجسدها الفنانة يسرا المسعودي، في إطار من التشويق والكوميديا.

واستكمالاً لمسيرته الدرامية، يجسد الفنان أحمد فهمي، دور البطولة أمام الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، في مسلسل «أسود فاتح» بعد غيابه عن الدراما الرمضانية العام الماضي بسبب انشغاله بتسجيل أغنيات ألبوم فريقه الغنائي «واما» الذي حمل عنوان «الصيف ابتدا». ويقدم فهمي دور «خالد نعمان» وهو صاحب شركة شحن، يدخل في مشاحنات وأزمات مع الفنانة هيفاء وهبي والفنان اللبناني معتصم النهار.

في السياق، يشارك بالموسم الرمضاني هذا العام للمرة الرابعة على التوالي، المطرب دياب عبر عملين دراميين، الأول «الفتوة» مع الفنان ياسر جلال والذي تدور قصته عن الحياة في مصر منذ 100 عام، والعمل الثاني مسلسل «فرصة ثانية» مع الفنانة ياسمين صبري، وهو نفس العمل الذي سيشارك فيه المطرب أحمد الشامي عضو فريق «واما»، كما سيظهر المطرب محمد كيلاني في مسلسل «فلانتينو» مع الفنان الكبير عادل إمام بتجسيده دور نجله، بينما سيغيب المطرب حمادة هلال عن المشاركة بالموسم المقبل من دراما رمضان، وذلك للمرة الأولى له منذ أربع سنوات، بسبب «عدم اقتناعه بأي عمل من الأعمال التي عُرضت عليه خلال الأشهر الماضية»، على حد تعبيره في تصريحات سابقة.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة