فرنسا طلبت ملياري قناع من الصين... وبريطانيا تسلمت منها 300 جهاز تنفسي

فرنسا طلبت ملياري قناع من الصين... وبريطانيا تسلمت منها 300 جهاز تنفسي

الأحد - 11 شعبان 1441 هـ - 05 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15104]
باريس - لندن: «الشرق الأوسط»

قدمت فرنسا طلبيات لدى مصنعين صينيين على كمية من الكمامات تصل إلى حوالي ملياري كمامة ضمن جهودها المتواصلة للتزود بمعدات الحماية، على ما أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أمس.

وقال فيران في مقابلة أجرتها معه نشرة «بروت» الإلكترونية: «بالنسبة للكمامات التي طلبناها في الصين، صرنا قريبين من مليارين، ونواصل تقديم الطلبيات». وأوضح أن «طلبيات الكمامات التي قدمناها أكبر بكثير مما نتلقاه»، مشيراً إلى أن هذه المعدات تشهد «منافسة عالمية» للحصول عليها. وذكر بالجهود الفرنسية لتعزيز الإنتاج المحلي من الكمامات الواقية، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح الوزير أن فيروس كورونا المستجد سيؤدي إلى تغيير «السلوك الصحي» في فرنسا ودول أخرى لم يكن وضع الكمامات شائعاً فيها، خلافاً لبعض الدول الآسيوية. وقال: «ينبغي أن نكون قادرين على إنتاج كمامات للأشخاص غير العاملين في المجال الصحي، الأشخاص في الخط الثاني من المواجهة الذين سيتواصلون مع العموم، بل أكثر من ذلك، ينبغي أن يكون بوسعنا أن نقترح غداً على الجميع وضع حماية»، مضيفاً: «إننا نبحث ذلك مع المجلس العلمي وخبراء علم الفيروسات والوكالات الصحية، ونطلب منهم مراجعة النظرية». وأكد أن التعليمات والمفاهيم «في تطور متواصل».

من جهته، قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف إن بلاده تسلمت 300 جهاز تنفس صناعي من الصين أمس، مضيفاً أن المزيد من هذه الأجهزة سيتم البدء في إنتاجه قريباً.

وأضاف غوف في مؤتمر صحافي: «نشتري أجهزة التنفس الصناعي الخاصة بالجائحة من شركاء في الخارج من بينهم ألمانيا وسويسرا، واليوم وصل 300 جهاز من الصين، وأود أن أشكر الحكومة الصينية».


فرنسا فرنسا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة