الكويت وعُمان تسجلان 46 حالة جديدة بـ«كورونا»... والبحرين تؤكد أن 68 % منها قادمة من إيران

الكويت وعُمان تسجلان 46 حالة جديدة بـ«كورونا»... والبحرين تؤكد أن 68 % منها قادمة من إيران

الخميس - 8 شعبان 1441 هـ - 02 أبريل 2020 مـ
فحص بحرينيين عادوا من إيران لمعرفة إن كانوا مصابين بـ«كورونا» (أرشيفية - بنا)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت ثلاث من دول الخليج اليوم (الخميس)، عن تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، حيث سجلت الكويت 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الحالات المسجلة 342. فيما سجلت سلطنة عمُان 21 إصابة جديدة، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة البحرينية أن 241 من الحالات المؤكدة بفيروس كورونا قادمة من إيران و112 من دول أخرى بنسبة بلغت 68 في المائة، وقالت وزارة الصحة الكويتية في المؤتمر الصحافي اليوم أنها سجلت 25 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 342 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد الله السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ29 للوزارة إن الحالات موزعة على ست حالات مرتبطة بالسفر هي (أربع حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) و(حالة لمقيمة من الجنسية الفلبينية مرتبطة بالسفر إلى فرنسا).

وأضاف السند أن الحالات المخالطة لحالات مرتبطة بالسفر عددها تسع حالات هي (سبع حالات لمقيمين من الجنسية الهندية مخالطين لحالة تحت التقصي الوبائي) و(حالة لمقيم من الجنسية البنغلاديشية مخالطة لحالة تحت التقصي الوبائي) و(حالة لمقيم من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى الهند).

وذكر أن الحالات تحت التقصي الوبائي بلغ عددها عشر هي (ست حالات لمقيمين من الجنسية الهندية) و(ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(حالة لمقيم من الجنسية المصرية).

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن صباح اليوم شفاء حالة واحدة لمواطن كويتي من «كورونا» ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 81 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة فقد بلغ 261 حالة في حين بلغ عدد الحالات في العناية المركزة 15 حالة موزعة على خمس حالات حرجة وعشر مستقرة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصاً بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وسجلت وزارة الصحة العمانية اليوم 21 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المصابة في سلطنة عمان إلى 231 إصابة. وشفاء 41 حالة.

وأفادت وزارة الصحة البحرينية بأن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) القادمة من الخارج بلغ 353 حالة حتى اليوم، وأن أكثر هذه الحالات هي لحالات قادمة من إيران بعدد وصل حتى 241 حالة بنسبة بلغت 68 في المائة، مشيرة بأن عدد الحالات القادمة من دول أخرى بلغ 112 حالة، وهي موزعة كالتالي: 57 حالة قادمة من المملكة المتحدة، و12 حالة قادمة من جمهورية مصر العربية، و8 حالات قادمة من جمهورية ألمانيا الاتحادية، و8 حالات قادمة من الجمهورية العراقية، و27 حالة من دول أخرى، مشيرة إلى أن عدد الحالات المؤكدة المخالطة لحالات قائمة قادمة من الخارج بلغ 218 حالة. فيما بلغ عدد الحالات المتعافية حتى اليوم من مجموع الإجمالي 337 حالة.


Kuwait فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة