الموت يغيِّب الفنان جورج سيدهم بعد صراع طويل مع المرض

الموت يغيِّب الفنان جورج سيدهم بعد صراع طويل مع المرض

عن عمر ناهز 82 عاماً
السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15096]
صورة للفنان جورج سيدهم قبل وفاته
القاهرة: «الشرق الأوسط»

غيَّب الموت أمس الفنان المصري جورج سيدهم، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 82 عاماً. الفنان الكوميدي الراحل الذي استطاع بموهبته التمثيلية الكبيرة رسم البسمة على وجوه المشاهدين لسنوات طويلة، عبر الأفلام السينمائية التي شارك فيها مع نجوم جيله، تعاطف كثيرون معه بعد إصابته بجلطة في المخ عام 1997، نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، بجانب تأثيرها على مركز الكلام، ما تسبب في ابتعاده بالكامل عن التمثيل طوال الـ23 عاماً الماضية؛ لكنه ظهر بشكل عابر خلال أحد الإعلانات التلفزيونية برفقة الفنان سمير غانم والفنانة شيرين، بطلي مسرحية «المتزوجون»، إذ ظهر الجميع في الإعلان بالملابس نفسها للشخصيات التي قدموها في المسرحية، وفي الديكور نفسه، من أجل لم شمل فريق العمل من جديد، بعد سنوات طويلة من انتهاء عرض المسرحية.
جورج سيدهم المولود عام 1938 بمدينة جرجا في محافظة سوهاج (جنوب القاهرة)، التحق بكلية الزراعة بجامعة «عين شمس» بالقاهرة عام 1961، والتقى بزميليه سمير غانم والضيف أحمد، وكوَّن معهم «فرقة ثلاثي أضواء المسرح» التي عملت في المسرح والتلفزيون، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم. كما شارك الثلاثي في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة الضيف أحمد، استمر سمير وجورج في العمل معاً لسنوات، حتى اتجه سمير للعمل منفرداً.
وتعد مسرحيات «أهلاً يا دكتور»، و«المتزوجون»، و«حب في التخشيبة»، و«فندق الأشغال الشاقة»، و«موسيقى في الحي الشرقي»، من أبرز الأعمال المسرحية للفنان الكوميدي الراحل، بينما كانت أفلام «واحد في المليون»، و«لسنا ملائكة»، و«إضراب الشحاتين»، و«معسكر البنات»، «وغريب في بيتي»، و«الشقة من حق الزوجة»، من أهم أعماله السينمائية. كما شارك سيدهم في عدد من المسلسلات، على غرار: «الحلو ما يكملش»، و«أصيلة»، و«رأفت الهجان»، وغيرها.
ونعى عدد من الممثلين المصريين سيدهم، أمس، على صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم هاني رمزي الذي كتب على حسابه على «تويتر» قائلاً: «الله يرحمك يا أستاذ جورج ويصبرنا على فراقك يا غالي، ويصبر كل محبيك في كل الدنيا... مع السلامة يا أستاذي».
وفي ظهور نادر وأخير له، احتفل جورج سيدهم، في منتصف العام الماضي بعيد ميلاده الـ81، وسط مجموعة كبيرة من أصدقائه الفنانين، من بينهم دلال عبد العزيز، ودنيا سمير غانم، ونادية لطفي التي قامت بتنظيم الحفل.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة