السودان يفرج عن 4217 سجيناً كإجراء احترازي من تفشي «كورونا»

السودان يفرج عن 4217 سجيناً كإجراء احترازي من تفشي «كورونا»

الأربعاء - 1 شعبان 1441 هـ - 25 مارس 2020 مـ
عنصر من الجيش السوداني يرتدي كمامة في أحد شوارع الخرطوم (إ.ب.أ)

أفرج السودان، اليوم (الأربعاء)، عن 4217 سجيناً كإجراء احترازي من تفشي فيروس «كورونا». وأكدت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم، بحسب وكالة السودان للأنباء الرسمية «سونا»، أن فحص المفرج عنهم في إطار الإجراءات الاحترازية.

يذكر أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الاثنين، أعلن عن إنشاء صندوق قومي لدعم مجابهة مخاطر انتشار فيروس «كورونا»، يكون مفتوحاً لكل أبناء السودان بالداخل والخارج للإسهام في تحقيق أهدافه.

وكان مجلس الأمن والدفاع الوطني في السودان، قد قرر فرض حظر التجوال في جميع مدن السودان، من الثامنة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وذلك اعتباراً من الثلاثاء.

كما قرر مجلس الأمن والدفاع الوطني -اللجنة العليا للطوارئ الصحية- إيقاف جميع رحلات الحافلات من وإلى كافة ولايات السودان المختلفة، اعتباراً من السادسة مساء غد (الخميس)، وتأتي هذه الخطوة بعد الكشف عن 17 حالة اشتباه بـ«كورونا».

وكان السودان قد أعلن في السادس عشر من الشهر الجاري، فرض حالة الطوارئ الصحية في البلاد التي سجلت حالة وفاة واحدة من فيروس «كورونا»، وإغلاق كل المطارات والمعابر باستثناء شحن المساعدات والشحن التجاري، وسط مخاوف من تفشي الفيروس.


السودان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة