حظر تجوّل في سريلانكا خلال نهاية الأسبوع منعاً لتفشّي «كورونا»

حظر تجوّل في سريلانكا خلال نهاية الأسبوع منعاً لتفشّي «كورونا»

الجمعة - 26 رجب 1441 هـ - 20 مارس 2020 مـ

أغلقت المساجد في سريلانكا من اليوم (الجمعة) ولأجل غير مسمى،‭ ‬في الوقت الذي ستفرض فيه سلطات الجزيرة حظرا للتجول على مستوى البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، في ظل تكثيف دول جنوب آسيا الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا، كما أوردت وكالة رويترز.

ولم يصَب جنوب آسيا المكتظ بالسكان البالغ عددهم نحو 1.9 مليار نسمة، بضرر بالغ مثل مناطق أخرى من العالم، لكن عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس يتزايد في باكستان والهند وسريلانكا، ليتجاوز العدد الإجمالي للمصابين في أنحاء المنطقة حالياً 750 حالة، كما توفي سبعة أشخاص.

وتخشى السلطات السريلانكية من احتمال تعرض البلاد للخطر إذا بدأ الفيروس الانتشار محلياً بسبب فقر المنشآت الصحية والبنية التحتية.

ومن المقرر أن تفرض الشرطة حظرا للتجول في أنحاء البلاد من الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي الجمعة حتى الساعة السادسة من صباح الإثنين، مع تحرك السلطات في الجزيرة للحد من انتشار الفيروس الذي أصاب 65 شخصاً.

وأصدرت الجهة الدينية التي تراقب المساجد في البلاد، تعليمات بالإغلاق إلى أجل غير مسمى، علماً أن المسلمين يشكلون نحو 10 في المائة‭ ‬من عدد السكان البالغ 22 مليون نسمة.

وشهدت متاجر المواد الغذائية في العاصمة كولومبو تهافتاً للسكان على الشراء قبل سريان حظر التجول.


سريلانكا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة