إجراءات وقائية في مطارات السعودية وإن غابت الرحلات الدولية

إجراءات وقائية في مطارات السعودية وإن غابت الرحلات الدولية

الأربعاء - 24 رجب 1441 هـ - 18 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15086]
مطار الملك خالد الدولي

استكمالاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتّخذها الجهات المختصة في السعودية، لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، واصلت الجهات المعنية تعليق الرحلات الدولية، ما عدا الحالات الاستثنائية الخاصة، منها قدوم بعض المواطنين خارج السعودية.

وأكد إبراهيم الروساء، المتحدث الرسمي لهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أن تعليق الرحلات الدولية جاء بناءً على توصية اللجنة العليا لمتابعة فيروس كورونا المستجد، وتأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي وافقت عليها الهيئة العامة للطيران المدني، ضمن حزمة إجراءات دقيقة وصارمة تهدف للحد من وفادة هذا الفيروس. وشدد الروساء، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، على أن الاستثناء الذي أقرّته الجهات المختصة في السعودية على «الحالات وليس الرحلات»، كما أعلنت وزارة الداخلية.

وضمن إجراءات مخصصة في المطارات السعودية، حرصت الجهات المختصة على أهمّية تطبيق آليات احترازية على العاملين بها، بتوفير أجهزة لقياس حرارة العاملين بشكل دوري للتأكد من الحالة الصحية لهم، كما شملت هذه الاستعدادات حملات توعوية ورقابية مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال إقامة منصات توعوية، ونشر نصائح ورسائل في شاشات المطار حول أهم الإرشادات الطبية، وسبل الوقاية من فيروس كورونا.

كانت السعودية علقت، أول من أمس، الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، ما عدا الحالات الاستثنائية لمدة أسبوعين، وتتعامل الجهات المختصة مع الحالات الاستثنائية بغض النظر عن الوجهات القادمة منها.

على الصعيد ذاته، واصلت المطارات السعودية اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا. ورصدت «الشرق الأوسط»، أمس، آخر الإجراءات المتخذة في مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض، وبدت أجواء المطار أهدأ من المعتاد لقلة الرحلات القادمة، منها الحالات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة. وظهرت الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا مكثّفة من قبل شركة «مطارات الرياض»، بالتعاون مع وزارة الصحة لضمان سلامة كافة العاملين والمسافرين في مطار العاصمة، وتوفير أقصى درجات السلامة لهم، في ظل استمرار الآليات المطبقة على المسافرين بوجود الكاميرات الحرارية، وخضوعهم للكشوفات المبدئية من قبل الكوادر الطبية في المطار.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة