«كورونا» يصل إلى الكويت والبحرين قادماً من إيران

«كورونا» يصل إلى الكويت والبحرين قادماً من إيران

«الصحة» السعودية: ننسق مع الجانب الكويتي لعلاج المواطن المصاب
الاثنين - 29 جمادى الآخرة 1441 هـ - 24 فبراير 2020 مـ
جانب من العاصمة الكويتية (كونا)
الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»


أعلنت الكويت والبحرين اليوم (الاثنين) عن اكتشاف إصابات بفيروس «كورونا». وقالت وزارة الصحة الكويتية إن الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مشهد الإيرانية، أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتھم بفیروس «كورونا» المستجد.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بیان صحافي، إن «الحالة الأولى وهي لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاماً، والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاماً؛ حیث إن الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فھي لغیر محددي الجنسیة، ویبلغ من العمر 21 عاماً، وهناك بوادر أولیة ظھرت بأعراض المرض، وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الھیئة الطبیة». وأكدت أن «وزارة الصحة وبالتنسیق مع الھیئات والجھات المعنیة في الدولة، اتخذت الإجراءات الاحترازیة الضروریة اللازمة، وفقاً للتوصیات العلمیة والشروط والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة».

من جانبها، أكدت وزارة الصحة السعودية أنها تواصل التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن السعودي الموجود حالياً في الكويت الذي أُصيب بفيروس كورونا الجديد بعد عودته من إيران حيث سيبقى في الكويت لحين شفائه، وسيتم متابعة حالته وفقاً للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأهابت الوزارة بالجميع إلى التواصل مع مركز صحة 937 في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس, مشددةً على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الإنسياق وراء الشائعات.

كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» COVID - 19 لمواطن بحريني قادم من إيران؛ حيث تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه، وتم نقله فوراً للعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية، وإجراء الفحوصات اللازمة، والتأكد من إصابته بالفيروس، وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج، واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

وأكدت وزارة الصحة أنها قامت باتباع جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة إثر اشتباهها بإصابته بالفيروس؛ حيث تم إجراء التحاليل اللازمة عبر فريق طبي مختص، كما تم استدعاء المخالطين للمريض، وتطبيق إجراءات العزل المعتمدة عليهم.


Kuwait البحرين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة