توصية بتسعير طرح «أرامكو» بالحد الأعلى عند 8.5 دولار للسهم

توصية بتسعير طرح «أرامكو» بالحد الأعلى عند 8.5 دولار للسهم

الخميس - 8 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 05 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14982]
الرياض: «الشرق الأوسط»
في وقت انتهت فيه الفترة المخصصة لاكتتاب المؤسسات في الطرح العام لشركة «أرامكو السعودية»، مساء أمس (الأربعاء)، أفادت معلومات بأن توصيات مديري الاكتتاب دعت إلى تسعير السهم عند الحد الأعلى للنطاق الاسترشادي، مشيرة إلى توقعات بأن تتجه الشركة العملاقة إلى تنفيذ خيار زيادة التخصيص مع ارتفاع الطلب من قبل شريحة المؤسسات.

ورغم عدم صدور بيان رسمي، فإن وكالات أنباء كشفت أمس، عن أن مديري الاكتتاب أوصوا بأنه ينبغي لعملاق النفط العالمي أن يسعّر طرحه العام الأولي عند 32 ريالاً (8.5 دولار) للسهم، وهو الحد الأعلى للنطاق الاسترشادي للأسعار؛ مما قد يجعله أكبر طرح عام أولي في العالم. ويُنتظر أن يكون قرار التسعير النهائي قد اتخذ ليلة أمس.

وفي حال تم تسعير الصفقة عند الحد الأعلى لنطاق الأسعار، فإن الطرح العام الأولي لـ«أرامكو» سيتجاوز 25 مليار دولار، وهي قيمة إدراج مجموعة «علي بابا» الصينية في العام 2014، ليكون الاكتتاب في «أرامكو» أكبر طرح عام أولي في العالم حتى الآن.

في جانب آخر، سيشهد ظهر اليوم (الخميس) الإعلان عن السعر النهائي للطرح العام، وكذلك الإفصاح عن نسبة التخصيص لكلتا الشريحتين المكتتبتين؛ الأفراد والمؤسسات.

...المزيد
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة