«الشرعية» تقر تشكيل لجنة تراقب المناقصات النفطية وتقيها من الاحتكار

«الشرعية» تقر تشكيل لجنة تراقب المناقصات النفطية وتقيها من الاحتكار

الاثنين - 5 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 02 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14979]
عدن: «الشرق الأوسط»
أقر اجتماع عُقِد بقصر المعاشيق في عدن أمس، تشكيل لجان رقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار بما ينهي ويقي تلك المناقصات شر احتكار المشتقات النفطية «والتلاعب بأسعار الوقود وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنون». وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك ترأس الاجتماع الذي كان يرمي إلى «مناقشة كسر احتكار المشتقات النفطية وتوفير الاحتياجات الكافية منها للمواطنين ومحطات الكهرباء».
وأوضحت «سبأ» أن الاجتماع «استعرض عددا من العروض المتاحة لشراء النفط، والبدائل العاجلة المتاحة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء، بما من شأنه تخفيف حدة الانقطاعات في خدمة الكهرباء، وضخ المشتقات النفطية إلى المحطات للبيع للمواطنين بأسعار معقولة».
وأكد رئيس الوزراء «على الدور التكاملي على المستويين المركزي والمحلي لإيجاد المعالجات الضرورية لحل أزمة المشتقات النفطية»، مشددا على «ضرورة التعامل بمسؤولية وبجهد استثنائي لتجاوز التحديات والعوامل القائمة، لضمان توفير المشتقات النفطية للمواطنين، ومحطات الكهرباء، والحرص على عدم تكرار حدوث أي اختناقات تموينية في هذا الجانب».
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة