مرض سوزان مبارك يثير اهتماماً في مصر

مرض سوزان مبارك يثير اهتماماً في مصر

الجمعة - 25 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 22 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14969]
القاهرة: عبد الفتاح فرج
أثارت الحالة الصحية لسوزان مبارك زوجة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك اهتماما لافتا في وسائل الإعلام المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي في مصر أمس.
وأكد نجلها علاء مبارك، أن والدته سوزان مبارك ترقد في العناية المركزة، بعد خضوعها لعملية جراحية لم يفصح عن تفاصيلها، عبر تعليق رد فيه علاء على سؤال أحد متابعيه عن الحالة الصحية لوالدته.
وأجرت حرم الرئيس الأسبق عملية جراحية في الظهر، في شهر أغسطس (آب) الماضي، وتحسنت حالتها الصحية عقب العملية، وفقا لرابطة «أبناء مبارك».
ورغم أن سوزان مبارك تعد الأقل ظهورا بين عائلتها، فإن صورها الجديدة بالمناسبات الاجتماعية تجد انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على غرار الصورة التي ظهرت فيها أخيراً برفقة شقيقها رجل الأعمال منير ثابت، في حفل زفاف أحد الأقارب، ولاقت الصورة تعليقات متباينة من المتابعين، كما ظهرت كذلك في شهر أبريل (نيسان) الماضي، في عزاء زوجة الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، بمسجد عمر مكرم بوسط القاهرة.
سوزان مبارك المولودة في العام 1942 بمدينة مطاي محافظة المنيا (جنوب القاهرة) مصر، لطبيب مصري يدعى د.صالح ثابت ووالدة إنجليزية من ويلز تدعى ليلى ماي، حصلت على الثانوية الأميركية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة (شرق القاهرة) وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، كما حصلت على الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة، وتزوجت من حسني مبارك عام 1959. وفي منتصف عام 1961 أنجبت الابن الأكبر علاء، وبعدها بعام ونصف أنجبت الابن الثاني جمال.
وفي شهر مايو (أيار) الماضي نشر عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الأسبق حسني مبارك، صورة عبر حسابه على موقع «إنستغرام»، تجمعه بالرئيس الأسبق وسوزان مبارك داخل منزلهما بمصر الجديدة، بالتزامن مع عيد ميلاد رئيس مصر الأسبق الـ91. وتم تداول الصورة التي ظهرت فيها سوزان مبارك واقفة بجوار حفيدها خلف كرسي يجلس عليه مبارك على نطاق واسع في مصر.
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة