خادم الحرمين يعقد مباحثات مع رئيسة سنغافورة ويكرمها بقلادة الملك عبد العزيز

خادم الحرمين يعقد مباحثات مع رئيسة سنغافورة ويكرمها بقلادة الملك عبد العزيز

التقى مؤسس «المنتدى الاقتصادي العالمي»... وأمر بترقية أعضاء بالنيابة العامة
الخميس - 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14954]
الرياض: «الشرق الأوسط»
عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيسة حليمة يعقوب، رئيسة جمهورية سنغافورة، تناولت العلاقات بين البلدين، وفرص تعزيز التعاون في المجالات كافة، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقبل المباحثات، كرّم خادم الحرمين الشريفين الضيفة السنغافورية، وسلمها قلادة الملك عبد العزيز تقديراً لها، كما أقام لها والوفد المرافق حفل غداء.

من جانب آخر، التقى الملك سلمان بن عبد العزيز، في الرياض أمس، الرئيس التنفيذي ومؤسس «المنتدى الاقتصادي العالمي»، البروفسور كلاوس شواب.

واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين السعودية والمنتدى وسبل تطويره، بما في ذلك افتتاح مركز للتقنية الحديثة تابع للمنتدى في مدينة الرياض، ويُعدّ الخامس على مستوى العالم.

حضر المباحثات السعودية - السنغافورية، الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار (الوزير المرافق)، ومحمد الجدعان وزير المالية، وسعد بن صالح الصالح سفير السعودية لدى سنغافورة.

وحضرها من الجانب السنغافوري، وزير البيئة والموارد المائية والوزير المكلف بشؤون المسلمين ماساجوس ذو الكفلي، وكبير وزراء الدولة وزير التجارة والصناعة الدكتور كوه بوه كوون، والسفير لدى السعودية ونغ تشاو مينغ، وعضو البرلمان جوان بيريرا، وعضو البرلمان فوو مي هار، وسكرتير أول خاص رئيس الجمهورية بيني لي، وعدد من المسؤولين.

وحضر لقاء الملك سلمان مع مؤسس «المنتدى الاقتصادي العالمي»، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، والدكتور مساعد العيبان، والوزير محمد الجدعان.

كما حضر رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «المنتدى الاقتصادي العالمي»، ميريك دوسيك، ورئيسة الشؤون التنفيذية في مكتب الرئيس، كيلي أومندسن.

إلى ذلك أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً يقضي بترقية 536 عضواً من النيابة العامة بمختلف المراتب، وثمّن الشيخ سعود المعجب النائب العام، صدور الأمر الملكي، مؤكداً أنه يأتي في إطار الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لجهاز النيابة العامة، وبما يرسّخ طبيعة العمل القضائي في النيابة العامة، وفقاً لتطلعات القيادة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة