أميركي مؤيّد لـ«القاعدة» اعترف بالتخطيط لتفجير في أوهايو

أميركي مؤيّد لـ«القاعدة» اعترف بالتخطيط لتفجير في أوهايو

الأربعاء - 9 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 06 نوفمبر 2019 مـ
ديميتروس ناثانيال بيتس (أرشيف – رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أقر متعاطف مع تنظيم «القاعدة» بالذنب أمس (الثلاثاء) بتهمة التخطيط لتفجير يستهدف عرضاً بمناسبة يوم الاستقلال في كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية، كما أعلنت وزارة العدل الأميركية.

واعترف ديميتروس ناثانيال بيتس (50 عاماً)، المعروف أيضاً باسم عبد الرحيم رفيق، بالذنب أيضا بتهمة توجيه تهديدات للرئيس الأميركي دونالد ترمب وعائلته، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وكشف مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، أن السلطات تنبّهت لنشاط بيتس من خلال سلسلة من المنشورات «المقلقة» على فيسبوك التي عبّر فيها عن رغبة في قتل جنود أميركيين وعائلاتهم.

وقالت وزارة العدل إن بيتس أجرى اتصالات برجل اعتقد أنه عنصر في «القاعدة»، غير أنه في الواقع كان عميلا متخفيا من «إف بي آي». وأضافت أنه خلال اجتماع في 2018 ناقشا مخططا لتفجير شاحنة مفخخة خلال عرض في الرابع من يوليو (تموز). ونُقل عن بيتس قوله: «أحاول التفكير بشيء يهزّهم في الرابع من يوليو»، وتساءل «ما الذي يضربهم في الصميم؟». وأجاب نفسه بالقول «تفجير قنبلة خلال عرض في الرابع من يوليو».

ويتوقع صدور الحكم بحق بيتس في 11 فبراير (شباط) 2020، وفق وزارة العدل التي رجحت أن يُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 14 سنة.
أميركا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة