مذكرة لتدريب صحافيين بين «الشرق الأوسط» و«نادي الإعلاميين السعوديين»

مذكرة لتدريب صحافيين بين «الشرق الأوسط» و«نادي الإعلاميين السعوديين»

الخميس - 25 صفر 1441 هـ - 24 أكتوبر 2019 مـ
غسان شربل ومالك معيض يوقّعان مذكرة التفاهم في مقر صحيفة «الشرق الأوسط» في لندن (الشرق الأوسط)
لندن: «الشرق الأوسط»
أبرمت صحيفة «الشرق الأوسط» و«نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا»، في مقر الصحيفة في لندن، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب الإعلامي، رغبةً في تعزيز التعاون بينهما في تأهيل الكوادر السعودية.

وقّع مذكرة التفاهم رئيس تحرير «الشرق الأوسط» غسان شربل، ورئيس «نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا» مالك معيض. وتعد المذكرة قاعدة لانطلاق التعاون في تبادل الخبرات والتدريب والتطوير.

وقال رئيس تحرير «الشرق الأوسط» إن «الصحيفة تتطلع لتعزيز دورها في تأهيل الكوادر السعودية الإعلامية»، مضيفاً أن «(الشرق الأوسط) ومن خلال الدور المنوط بها كصحيفة عربية في لندن، حريصة على تطوير الكوادر الصحافية من مختلف البلدان العربية، لا سيما السعودية التي تشهد حالياً حراكاً غير مسبوق في مختلف المجالات».

وأكد شربل أن هذا التفاهم «سيساعد على صقل كوادر سعودية في حقل الإعلام وتطويرها، وتعريف الطلاب بأفضل الممارسات العالمية، مع العمل في الوقت نفسه على الارتقاء بمستوى المهنة في مجالاتها كافة».

وأعرب «رئيس نادي الإعلاميين السعوديين ببريطانيا» عن تقديره «لما أبدته صحيفة (الشرق الأوسط) من تعاون وترحيب بتوقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الإعلامي في مجال التدريب»، مشيراً إلى أن «النادي يسعى إلى زيادة شراكاته مع المؤسسات الإعلامية الكبرى في بريطانيا بهدف تأهيل منسوبيه، إذ يضم نخبة سعودية مميزة من الباحثين والباحثات في مجال الإعلام الذين يتطلعون إلى صقل مهاراتهم في واحدة من أهم الصحف في المجال العربي والدولي».

وأضاف معيض أن «جهود النادي تهدف إلى تأهيل الكوادر الإعلامية السعودية وتدريبها للمساهمة في إبراز جهود المملكة خارجياً والتعريف بدورها وما تشهده من قفزات تطويرية داخلياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان».
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة