«الثائرة» لناصر الجاسم

«الثائرة» لناصر الجاسم

الأربعاء - 24 صفر 1441 هـ - 23 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14939]
الدمام: «الشرق الأوسط»
عن «نادي الجوف الأدبي»، صدرت للقاص والروائي السعودي ناصر الجاسم، مجموعته القصصية القصيرة السادسة بعنوان «الثائرة»، بعد 3 روايات وكتاب نقدي واحد و5 مجموعات قصصية سابقة.
المجموعة الجديدة تتوج تجربة الجاسم بسرد متقدم فنياً، ويعود زمن تأليف القصص في هذه المجموعة القصصية لعام 1990، واحتوت عناصر فنية وموضوعية متقدمة عن حركة السرد السعودي التي عاصرتها في مطلع التسعينيات.
كما أن الموضوعات لم تنفصل عن مجمل الأصوات التي شغلت الساحة الثقافية وقتها، مثل قصتي «موت البذور» و«الثائرة» (التي تحمل عنوان المجموعة)، حيث تناقشان قضيتي حرية الفتاة والإثنية المذهبية.
جاءت المجموعة في 92 صفحة من القطع المتوسط، وحظيت بطباعة فاخرة، وقد قام الفنان محمد المشعشع، بتصميم لوحة الغلاف والرسومات الداخلية والإخراج الفني للكتاب.
يذكر أن الجاسم أصدر العام الماضي مجموعة قصصية بعنوان «العدو بالأيدي» عن «النادي الأدبي الثقافي» بالحدود الشمالية، بالتعاون مع «دار الانتشار العربي».
وسبق للجاسم أن أصدر مجموعات قصصية، بينها «النوم في الماء»، و«العبور 1438»، و«الموت في المدينة»، و«هكذا يزهر الحب». و3 روايات هي «الغصن اليتيم» و«الجنين الميت» و«العاصفة الثانية»، وكتاب نقدي واحد هو «صورة البطل في روايات إبراهيم الناصر الحميدان».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة