الدوري الإسباني يسعى لـ«غزو العالم» بالتكنولوجيا... والمشاريع الإنسانية

الدوري الإسباني يسعى لـ«غزو العالم» بالتكنولوجيا... والمشاريع الإنسانية

الجمعة - 5 صفر 1441 هـ - 04 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14920]
إيفرس مدير الاتصالات الدولية للرابطة الإسبانية يشرح للحضور ما تم من إنجازات والخطط المستقبلية (خاص لاليغا)
مدريد: هاني عبد السلام
كشفت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن خطة مبتكرة «لغزو العالم» ومنافسة البطولات الأوروبية على الانتشار عالمياً، تستند إلى أدوات متعددة، بينها استخدام التكنولوجيا وحتى المشاريع الإنسانية في مخيمات اللاجئين.

وقال مدير الاتصالات الدولية للرابطة يوريس إيفرس، خلال مؤتمر «لا ليغا» بمناسبة مرور 90 عاماً على انطلاق مسابقة الدوري الإسباني، إن البطولة حققت رقماً قياسياً في المتابعة الموسم الماضي وصل إلى 2.6 مليار مشاهد حول العالم، بينما ارتفعت مداخيل البث إلى نحو 2.6 مليار يورو لمدة ثلاث سنوات.

وخلال المؤتمر الذي حضرته «الشرق الأوسط»، قال إيفرس إن «الليغا شاهدها نحو 15 مليون مشاهد من الملاعب الإسبانية الموسم الماضي ولديها خطط لجذب المزيد من المتابعين في جميع أنحاء العالم».

وربما لا تزال «الليغا» الإسبانية تلهث وراء الدوري الممتاز الإنجليزي، الذي يحلق في صدارة الأغنى والأكثر انتشاراً، إذ اقتربت عوائد البث التلفزيوني من خمسة مليارات جنيه إسترليني، ووصلت نسبة المشاهدة نحو 4 مليارات متابع. إلا أن إيفرس يرى أن ما حققه الإسبان خلال خمس سنوات «يفوق التوقعات». وأوضح أن «خططنا التسويقية بدأت من خمس سنوات، بينما المشروع الإنجليزي لديه 20 عاماً. نحن نتسلح الآن بالتكنولوجيا من أجل غزو العالم... الليغا توصلت إلى أفضل التقنيات من أجل تسويق بطولتها بأفضل صورة ممكنة، أحدث كاميرات للبث التلفزيوني وبتقنيات سينمائية تجعل المشاهدة أكثر جاذبية. لدينا موقع خاص لألعاب الفيديو على غرار مسابقات الفيفا».

وقال: «نحن نبحث عن كل جديد يخول لنا الوصول إلى أقصى بقعة في العالم. أهدافنا أكثر من مجرد لعبة لكرة القدم، لدينا مشاريع إنسانية مع اللاجئين ونعمل لرفع هموم المحتاجين»، مشيراً إلى مشروع لتحسين الحياة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

...المزيد
اسبانيا الكرة الاسبانية كرة القدم الأوربية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة