تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 2 صفر 1441 هـ - 01 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14917]
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد سماعة لاسلكية لأجهزة الألعاب، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيقان للقراءة الليلية للمزيد من الراحة للعين، وآخر يقدم استشارات وجداول للتغذية والرياضة، بالإضافة إلى تطبيق يسمح بتسجيل الصوتيات التي تعمل على الهاتف وليس من الميكروفون فقط، إلى جانب تطبيق يقدم واجهة استخدام قابلة للتخصيص للهواتف والأجهزة اللوحية متوسطة الأداء.

سماعة لاسلكية لأجهزة الألعاب

ستحصل على صوتيات متقدمة من خلال سماعة «ستيل سيريرز آركتيس 1» SteelSeries Arctis 1 التي تدعم الاقتران لاسلكياً بسرعة بجهاز الألعاب «نينتندو سويتش» من خلال تقنية «بلوتوث». ويمكن تثبيت وحدة الاستقبال في منفذ «يو إس بي تايب - سي» في جهاز «سويتش» ليبدأ الاقتران فوراً، مع دعم الاقتران اللاسلكي بالأجهزة الأخرى التي تدعم الاتصال بتردد 2.4 غيغاهرتز كبديل لتقنية «بلوتوث». ويمكن استخدام هذه السماعة على أي جهاز ألعاب أو هاتف جوال، مع القدرة على ربطها سلكياً بأي جهاز أو كومبيوتر من خلال منفذ السماعات القياسية 3.5 مليمتر. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.SteelSeries.com

تطبيقان للقراءة الليلية

ونذكر تطبيقين مفيدين للقراءة الليلية وحماية عينيك، الأول هو «توايلايت» Twilight المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي يعمل على تصفية الشاشة من الضوء الأزرق بشكل تلقائي بناء على وقت الاستخدام، حيث سيخفف التطبيق من اللون الأزرق بعد غروب الشمس وسيضبط كثافة الألوان بطريقة صحية وخفيفة على العين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

التطبيق الثاني هو «ألديكو بوك ريدر» Aldiko Book Reader‏ المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، الذي يوفر تحكماً كاملاً بنوع الخط وألوان الخلفية والهامش وتباعد الأسطر ومستويات سطوع الشاشة، مع دعم قراءة الكتب الرقمية بامتدادات ePub وPDF وDRM وكتب المكتبات العامة. وسيتذكر التطبيق مواضع توقف القراءة، وسيعيد المستخدم إلى الصفحة التي توقف عندها بشكل آلي. كما يعرض التطبيق مجموعة من أفضل الكتب مبيعاً والمطبوعات الكلاسيكية، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

استشارات وجداول للتغذية والرياضة

ويقدم لك تطبيق «بروتين» Protein العربي المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» الاستشارات وجداول التغذية والرياضة من اختصاصيين ومدربين ذوي خبرة. ويدعم التطبيق حالياً نحو 12 اختصاصاً (تعتزم الشركة إضافة المزيد لاحقاً) مع تقديم متاجر توصل الأطعمة والمنتجات الصحية والرياضية إلى منزل المستخدم وتوفير أكثر من 150 مطعماً ومتجراً صحياً في السعودية. وسيعرض التطبيق نبذة حول كل مطعم أو متجر صحي، تشمل نبذة تعريفية والحسابات الاجتماعية الخاصة به وموقعه على الخريطة والتقييمات والتعليقات الخاصة به. ويضيف التطبيق أكثر من 50 عرض فيديو مرتبطاً بلياقة الجسم، إلى جانب تقديم تبويب للعروض والخصومات الخاصة بالقطاع الصحي. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

تسجيل متقدم للصوتيات

سيسمح لك تطبيق «أدف سكرين ريكوردر» ADV Screen Recorder المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» بتسجيل الصوتيات الداخلية لأي تطبيق في هاتفك، مثل الألعاب وتطبيقات الموسيقى، على خلاف التطبيقات الأخرى التي تستطيع تسجيل المحادثات من الميكروفون والسماعة فقط. هذه الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون بتسجيل مقطع ما من تطبيق أو لعبة واستخدام التسجيل لاحقاً وفقاً للحاجة. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوافق مع نظام التشغيل «آندرويد 10» فقط، ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

واجهة استخدام قابلة للتخصيص

ويقدم تطبيق «جي سي إيه لونشر» GCA Launcher المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» واجهة استخدام جديدة يمكن تخصيصها بالكثير من المزايا وفقاً لرغبة المستخدم، وخصوصاً مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية متوسطة الأداء، حيث إن حجمه صغير ولا يشغل حيزاً كبيراً في ذاكرة الجهاز. ويدعم التطبيق الكثير من الأيقونات المدمجة والخارجية واختصارات «ويدجيت» على الشاشة الرئيسية، إلى جانب دعم التفاعل مع المستخدم من خلال الإيماءات. ويدعم التطبيق نظام التشغيل «آندرويد 5» أو أحدث، وصولاً إلى «آندرويد 10» الجديد. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة