عامل توصيل يسرق حلوى بقيمة 90 ألف دولار

عامل توصيل يسرق حلوى بقيمة 90 ألف دولار

الثلاثاء - 11 محرم 1441 هـ - 10 سبتمبر 2019 مـ
إحدى قطع الحلوى من محل «ليدي إم» بنيويورك (إنستغرام)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
وُجّهت تهمة السرقة إلى أحد عمال توصيل الطلبات بمحل حلوى شهير في نيويورك، بعدما قام بتهريب نحو 1020 قطعة من الكيك بقيمة 90 ألف دولار في مناسبات عدة على مدار شهور.
ويصنف محل حلوى «ليدي إم» أحدَ أفضل محال المعجنات في العالم، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز»، وهو مشهور برقائق الكريب بالقشدة والعسل والسكر والكراميل.
وبحسب الصحيفة، يمكن بيع كعكة بحجم 9 بوصات بحد أقصى بـ90 دولاراً عند سرقتها وإعادة بيعها في السوق السوداء.
واتهمت السلطات العامل ديفيد لليفيجاني (32 عاماً) في وقت سابق من هذا العام بـ15 تهمة تتعلق بالسرقة، وأقر في يوليو (تموز) الماضي بأنه مذنب، وفقاً لسجلات المحكمة. لكن دعوى قضائية جديدة رُفعت في الأسبوع الماضي ضد العامل من قِبل أصحاب محل الحلوى، بسبب سرقات جديدة.
وبحسب الدعوى، فإن لليفيجاني كان يأخذ قطع الكيك من ثلاجات محل الحلوى ويمررها للبائعين، مما يسمح له بالحصول على بعض أرباح المحل.
وتم القبض على لليفيجاني بعد فيديو التقط عبر كاميرا مراقبة؛ إذ تبين أنه أخذ 36 قطعة كيك بشكل متوالي على مدى 3 أشهر. ووفقاً للدعوى، فإنه شوهد عبر كاميرا المراقبة أيضاً وهو يحمل الكيك من عربة شحن إلى سيارته.
وذكرت الدعوى أنه تمت معرفة أمر السرقة عندما اكتشف محل الحلوى أن هناك بائعين غير مصرح لهم يبيعون الكريب الخاص بالمحل بسعر مخفض.
وتسعى الشركة المالكة لمحل الحلوى بالدعوى القضائية إلى استرداد المبلغ الكامل للحلوى غالية الثمن.
وحصلت مجموعة محال حلوى «ليدي إم» على شهرة متميزة في الكيك والحلوى في نيويورك منذ بداية عملها في عام 2002، وافتتحت أول مقهى لها بالجانب الشرقي من المدينة في 2004، وعلى مدار عقدين من الزمن، أصبحت شركة ذات سمعة عالمية في صناعة الحلوى.
أميركا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة