ما خف ودل في السفر... قاعدة ذهبية

ما خف ودل في السفر... قاعدة ذهبية

الخميس - 13 ذو الحجة 1440 هـ - 15 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14870]
لندن: «الشرق الأوسط»
مع حلول فصل الصيف يستعد الكل للانطلاق والسفر إلى منتجعات، بحثاً إما عن الشمس أو عن ملاذات مُنعشة، بكل ما يصاحب هذا الأمر من حماس وإثارة. ومن بين الأشياء المهمة التي يتم فيها هي اختيار أزياء وإكسسوارات تناسب الوجهة المختارة وفي الوقت ذاته تفي بالمطلوب من ناحية العملية والأناقة، مع الأخذ بعين الاعتبار وزن الحقيبة وحجمها الذي قد لا يتسع لكل ما نريد حمله. وغالباً ما تأخذ الأحذية وحقائب اليد الحيز الأكبر من الحقيبة، لهذا فإن اختيارها يحتاج إلى وقفة صادقة مع النفس لحمل ما قل ودل فقط منها.

وحسب الخبراء، فإن المشكلة ليست دائماً في أنها ثقيلة الوزن أو كبيرة الحجم بقدر ما هي ميلنا إلى أخذ عدة تصاميم منها تحسباً لحفل عشاء لم يكن على البال أو نزهة مفاجئة، من دون أن تتاح الفرصة لاستعمال معظمها. من هذا المنظور، أدلى خبراء شركة «ستيف مادن» للأحذية والحقائب، بدلهم في هذه الاختيارات، مؤكدين أننا في الغالب لا نحتاج سوى إلى 4 أنواع من الأحذية وحقيبتين، واحدة بحجم كبير يمكن حملها أثناء الرحلة كما يمكن استعمالها في النزهات الشاطئية، وأخرى بحجم أصغر وأكثر أناقة يمكن استعمالها في كل المناسبات، بما فيها المساء والسهرة إن تطلب الأمر. أما فيما يتعلق بالأحذية، فكانت اقتراحاتهم كالتالي:

1. الشبشب: وهذا ما سيتم اعتماده في النزهات العادية، وعندما ننوي تمضية الوقت على الشاطئ أو عند القيام بالنشاطات المائية، ولحسن الحظ لا يأخذ مكاناً كبيراً في الحقيبة كما أنه خفيف الوزن.

2. الحذاء الرياضي، خصوصاً إذا كانت الإجازة ستتضمن أنشطة رياضية، بما في المشي. وهو رغم ثقله وحجمه لا يؤثر كثيراً لأننا في الغالب نستعمله أثناء الرحلة، كونه مريحاً وعملياً. إذا لم تكن النية القيام بأي أنشطة بدنية يمكن الاستعاضة عنه بـ«إسبدريل».

3. الصندل المفتوح: يُضفي إطلالة شبابية تناسب اللقاءات الصباحية وإذا كان بلون معدني يمكن اعتماده مساءً أيضاً.

4. حذاء بكعب نأخذه حتى لا نشعر بأننا «نشاز» في حال تلقينا دعوة إلى مناسبة مسائية أو حفل عشاء في مكان رسمي.



همسة

ينصح الخبراء أيضاً عند ترتيب حقيبة السفر، بوضع الأحذية والحقائب بطريقة تضمن عدم تكسر الجلد أو تغير الشكل. يُفضل مثلاً وضع الأحذية في أسفل الحقيبة وعلى جوانبها وليس في الوسط ووضع زوج من الجوارب بداخلها قبل لفها بأكياس من النايلون أو القماش، مشددين أيضاً ألا يكون الكعب موجهاً نحو الأسفل حتى لا ينكسر أثناء رفع الحقائب ووضعها في المطارات.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة