الأمير هاري يتحدث عن التحيّز «غير الواعي» للعنصرية

الأمير هاري يتحدث عن التحيّز «غير الواعي» للعنصرية

قال إنه لن ينجب أكثر من طفلين {للمساعدة في حماية البيئة}
الخميس - 30 ذو القعدة 1440 هـ - 01 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14856]
الأمير البريطاني هاري مع زوجته ميغان وطفلهما (أ.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
تحدث الأمير البريطاني هاري عن «التحيز غير الواعي» للعنصرية قائلاً إن بعض الناس لا يدركون أن أحكامهم المسبقة وتلك الوصمة تُنقل من جيل لآخر. وكان قد أشار الأمير هاري في مقابلة أجراها مع جين جودال، النشطة في مجال الحفاظ على البيئة، لمجلة «فوغ» البريطانية، إلى أنه لا يريد سوى طفلين فقط مع زوجته ميغان. ويظهر الحوار بين الأمير هاري وجودال بشأن أثر التنشئة والبيئة على آراء الناس في نسخة سبتمبر (أيلول) من مجلة «فوغ» التي ترأس تحريرها شرفياً زوجته. وقال هاري، الذي استقبل ابنه الأول آرتشي من زوجته ميغان في مايو (أيار) الماضي، إن الأبوة عززت من «تواصله وحبه للطبيعة». ولدى ذكره عن نيته إنجاب أكثر من طفل، قاطعته جين، التي طالبته بعدم إنجاب «الكثير»، ليرد الأمير: «اثنان كأقصى حد»، قبل أن يعرب عن مخاوفه بشأن البيئة بالنسبة للأجيال المقبلة. واتفق الأمير وجين على أن وضع البيئة «مخيف بالفعل». وتساءل هاري: «كم دليلاً يجب أن تقدمه لنا الطبيعة قبل أن نتعلم أو نقوم بإيقاظ أنفسنا لرؤية الضرر والدمار الذي نسببه؟».
وقال الأمير هاري: «رغم حقيقة أنك إذا ذهبت لشخص وقلت له: «ما قلته للتو أو الطريقة التي تصرفت بها عنصرية... سيلتفت إليك ويقول لك (لست عنصرياً). لا أقول إنك عنصري، إنني أقول فقط إن تحيزك غير الواعي يثبت ذلك، بسبب الطريقة التي تربيت بها والبيئة التي نشأت فيها، يشير إلى أنك تؤمن بوجهة النظر تلك... وجهة نظر غير واعية... حيث تنظر بشكل طبيعي لشخص ما بشكل مختلف». وانتقد الأمير هاري (34 عاماً) من قبل الإيحاءات العنصرية في تغطية وسائل الإعلام لأخبار زوجته الممثلة السابقة التي يبلغ عمرها 37 عاماً وأمها أميركية أفريقية ووالدها أبيض.
وقال: «مثلما تُنقل الوصمة من جيل لجيل، فرأيك في العالم وفي الحياة وفي الناس أمر يتم تلقينه لك. يتم تعلمه من عائلتك، يتم تعلمه من الجيل الأكبر أو من الإعلانات، من بيئتك».
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة