مراهقون يحصدون ملايين الدولارات في بطولة العالم لـ«فورتنايت»

مراهقون يحصدون ملايين الدولارات في بطولة العالم لـ«فورتنايت»

اللعبة تجذب ربع مليون شخص حول العالم
الأحد - 26 ذو القعدة 1440 هـ - 28 يوليو 2019 مـ

تصدّر مراهقون نتائج نهائيات بطولة العالم للعبة «فورتنايت» الإلكترونية المقامة في مدينة نيويورك الأميركية، أمس (السبت)، والتي تصل جوائزها إلى 30 مليون دولار.

وحصل على المركز الأول في بطولة الزوجي؛ النرويجي إميل بيرجكويست بيدرسن (16 عاماً) وزميله النمساوي توماس آرنولد (17 عاماً)، ليحصل كل منهما على مليون ونصف المليون دولار أميركي، بحسب «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)».

وحاز البريطاني جادين أشمان (15 عاماً) المركز الثاني مع زميله الهولندي ديف جونغ (21 عاماً) في اللعبة، ليفوز كل منهما بـ1.25 مليون دولار.

وقال الصبي البريطاني لـ«بي بي سي» إنه «فوجئ» بحصوله على هذه النتيجة العالية. وقد دخل الصبي البريطاني اللعبة تحت اسم «ولفيز» مع زميله الهولندي الذي دخل باسم «روجو».

وعقب الفوز، صرحت والدة أشمان لـ«بي بي سي» بأنها كانت تعارض سلوك ابنها في الألعاب الإلكترونية، متابعة: «ألقيت بجهاز (إكس بوكس) خاص به خارج المنزل من قبل، وقمت بقطع سماعة الرأس قبل ذلك. لقد كنت أعارضه تماماً في اللعب، وقمت بدفعه بشكل أكبر نحو الواجبات المدرسية».





ووصل إجمالي الجوائز المقدمة في البطولة إلى 30 مليون دولار، ما يجعلها الأكبر في الألعاب الإلكترونية حتى الآن. وتنافس أكثر من 40 مليون لاعب للتأهل للبطولة على مدار 10 أسابيع على الإنترنت، لكن 100 لاعب فقط تمكنوا من الحصول على فرصة للتنافس والفوز بجائزة 3 ملايين دولار.


ومن المتوقع أن تجرى المباراة النهائية في بطولة الفردي باللعبة في وقت لاحق اليوم (الأحد)، وسيحقق الفائز ربحاً من الجوائز أكثر من سيمونا هاليب ونوفاك ديوكوفيتش اللذين فازا بلقب بطولة ويمبلدون للتنس.

يذكر أن لعبة «فورتنايت» تحظى بشعبية كبيرة حول العالم؛ إذ يصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص. وتقوم اللعبة على مشاركة اللاعبين بوضعهم على جزيرة حيث يتعين عليهم العثور على الأسلحة وبناء الصروح والقضاء بعضهم على بعض حتى يتربع لاعب واحد على القمة.

وقد أُنشئت حلبتان دائريتان على ملعب «آرثر آش» في نيويورك، وزودتا بأجهزة الكومبيوتر، ليتمكن كل لاعب من التنافس في بيئة مناسبة تماثل ظروف لعبه في منزله.
https://twitter.com/Secret_Lloydz/status/1155225099894702080?s=20

ويُمثَّل في بطولة «فورتنايت» أكثر من 30 دولة، تتصدّرها الولايات المتحدة بـ70 لاعباً، وفرنسا بـ14، وبريطانيا بـ11. ويعدّ عام 2019 علامة بارزة رئيسية لسوق الرياضة الإلكترونية العالمية، وفقاً لتقرير حديث صادر عن محللين في موقع «نيوزو»، بعد أن تجاوزت إيرادات العام الحالي للمرة الأولى المليار دولار، ويأتي معظمها من حقوق الرعاية والإعلام، فيما توقع الباحثون أن يرتفع عدد مشاهدي الرياضة الإلكترونية إلى 453.8 مليون شخص حول العالم هذا العام.

ومن غير المتوقع أن تستمر لعبة «فورتنايت» أشهرَ لعبة إلكترونية تقدم جوائز كبرى؛ إذ تقام الدورة السنوية التاسعة لمنافسات لعبة «دوتا2 إنترناشيونال» في شنغهاي الشهر المقبل، والمقدرة جوائزها بقيمة 30.2 مليون دولار أميركي.


أميركا الألعاب الإلكترونية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة