وصول طلائع حجاج إيران إلى المدينة المنورة

وصول طلائع حجاج إيران إلى المدينة المنورة

يمثلون الدفعة الأولى من 86 ألف حاج
الثلاثاء - 7 ذو القعدة 1440 هـ - 09 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14833]
جانب من وصول الدفعة الأولى لحجاج إيران للمدينة المنورة (الشرق الأوسط)
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»
وصلت طلائع الحجاج الإيرانيين أمس «الاثنين» إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، يمثلون الدفعة الأولى لحجاج إيران، فيما ثمن ناصر حرزاوي رئيس مكتب شؤون الحج الإيراني الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في السعودية لضمان وصول جميع حجاج بلاده بسهولة ويسر، وإنهاء كافة إجراءاتهم ونقلهم إلى مقار سكنهم في المدينة المنورة، حيث من المقرر أن يؤدي أكثر من 86 ألف حاج من إيران شعائر الحج لهذا العام.
من جانبه، أكد حاتم بالي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأهلية للأدلاء، أن العناية وحسن استقبال حجاج إيران، يأتي حرصاً على تقديم أفضل الخدمات لكافة الحجاج وامتداداً لتوجيهات القيادة السعودية بتأكيد الحرص على راحة ضيوف الرحمن وإتمام كافة مناسكهم بيسر وسهولة.
ويتوافد الحجاج هذه الأيام إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي وبعض المعالم الإسلامية الموجودة في المدينة قبل أن يستعدوا للذهاب إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج مطلع الشهر المقبل.
وكانت طهران منعت حجاجها من أداء الحج في عام 2016. قبل أن تكمل منظمة الحج والزيارة الإيرانية «الترتيبات اللازمة لمشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم حج 1438هـ (2017) كافة الإجراءات المعتمدة مع مختلف الدول الإسلامية» مع وزارة الحج والعمرة السعودية.
السعودية الحج أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة