شراكة سعودية ـ فرنسية لتطوير جيل جديد من الطهاة في العلا

شراكة سعودية ـ فرنسية لتطوير جيل جديد من الطهاة في العلا

البرنامج يشمل تدريب 24 على فنون المطبخ
الثلاثاء - 28 شوال 1440 هـ - 02 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14826]
سيؤهل التدريب الطهاة للمشاركة في مهرجان «شتاء طنطورة»
العلا: «الشرق الأوسط»
أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إطلاق شراكة جديدة مع مدرسة «فيراندي باريس»، لتدشين برنامج تدريبي مُصمم على مستوى عالمي لتعليم فنون الطهي، يشارك فيه طهاة شباب طموحون من العلا، للدراسة في العاصمة الفرنسية.
وسيجري اختيار 24 طاهياً وطاهية من العلا، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج، للمشاركة في دورة مصممة خصيصاً لمدة أربعة أشهر في مدرسة «فيراندي باريس» الشهيرة لفنون الطهي.
وسيزور كبار المحاضرين والخبراء من «فيراندي» العلا لمقابلة المتقدمين واختيار 24 مشاركاً ومشاركة، ستتاح لهم فرصة العمر لدراسة فنون الطهي في باريس.
وستتاح للطهاة المدربين حديثاً فرصة العمل تحت إشراف 10 من كبار الطهاة الحاصلين على «نجمة ميشلان»، والمساعدة في تصميم قوائم «مذاق العلا» الفريدة والمستوحاة من فنون الطهي والبيئة المحلية، لتُقدّم للضيوف من كبار الشخصيات الذين سيحضرون الموسم الثاني من مهرجان «شتاء طنطورة»، الذي يُنظّم سنوياً في العلا.
وأوضح عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، أنّ هذه المبادرة تمثل برنامجاً رئيسياً جديداً نقدمه في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، لأهالي العلا الذين يمثلون المحرك الرئيسي لكل ما نقوم به، وذلك لتوفير فرص عمل مبتكرة ترتكز إلى مبادرات التطوير الشخصي والمهني. وأضاف: «ستزود هذه الشراكة مع (فيراندي باريس) جيلاً جديداً من أبناء وبنات العلا الموهوبين بالأدوات اللازمة، ليمثلوا الجيل القادم من الطهاة، ورواد مشروعات الطهي في العلا، ما يعزز التميز ويجعل منهم حُماة فنون الطهي التراثية في المحافظة».
وسيتعلم المشاركون من شباب وفتيات العلا خلال الدورة التدريبية المصممة، في «فيراندي باريس»، فنون الطهي الفرنسية، لتطوير المهارات اللازمة لتصميم وصفات ومأكولات، من شأنها أن تجسد ما تتميز به العلا، وتقديم أرفع معايير الضيافة وتجارب الطهي الفريدة.
السعودية الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة