معرض سعودي يطرح أفكاراً لتجويد خدمات الحجاج

معرض سعودي يطرح أفكاراً لتجويد خدمات الحجاج

وزير الحج: وصول طلاع ضيوف الرحمن في أوائل الشهر المقبل
الخميس - 23 شوال 1440 هـ - 27 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14821]
الأمير بدر بن سلطان خلال افتتاح المعرض
مكة المكرمة: طارق الثقفي
في إطار برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي يعد أحد مستهدفات «رؤية 2030»، تكثف السعودية جهودها لاستعراض التجارب الناجحة مع القطاع الخاص في سبيل تجويد خدمات الحجاج.
ودشن الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، معرض «مشاعر 1» أمس، ويهدف لتقديم أفضل التجارب الناجحة لتجويد الخدمة، وإشراك القطاع الخاص والشركات ذات الخبرة في تقديم ما لديها من وسائل فنية وأفكار لتجويد وتحسين الخدمة المقدمة للحجاج، بحيث يكون المعرض منصة عالمية للشركات التي تخدم ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة.
وشهد المعرض حضور شركات متخصصة في الإعاشة والإسكان وطرح 12 فكرة إبداعية للارتقاء بمنظومة الحج يأتي على رأسها سرر الدورين، وتدوير النفايات والتخلص منها، وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والمخيم الذكي وتأهيل دورات المياه وتأهيل المطابخ وتقديم الوجبات المسابقة التجهيز وهدايا الحجاج.
بدوره أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أنّه من خلال برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد أهم برامج السعودية 2030 بالتشارك مع منظومة عمل متكاملة مع كافة الجهات الحكومية والأهلية وبالتنسيق مع لجنتي الحج العليا والمركزية، على التجهيز والاستعداد لاستضافة الأعداد الكبيرة لضيوف الرحمن وتقديم أرقى وأفضل الخدمات لهم في كل مرحلة من أدائهم لنسكهم.
وأفاد بأنّ الأيام المقبلة الأولى من شهر يوليو (تموز)، ستشهد أولى طلائع الحجيج استعدادا لبدء موسم الحج.
وتهدف المحاور المستهدفة لتحسين بيئة سكن الحجاج إلى تكييف وتوزيع الهواء في مخيمات الحجاج، وتوفير وترشيد الطاقة وتبريد مياه الشرب بالإضافة لتدوير النفايات والتخلص منها وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والمخيم الذكي وتأهيل دورات المياه وتأهيل المطابخ وتقديم الوجبات المسابقة التجهيز وهدايا الحجاج.
ويسعى المعنيون بتطوير روزنامة الحج نحو إبراز الجودة في الخدمات والتميز في تحسين بيئة سكن الحجاج في المشاعر المقدسة وفق معايير عالمية للسلامة والجودة، واستقطاب أهم المصممين والمهندسين والموردين من المصانع المحلية والدولية لصناعة أفضل الحلول، وبناء منصة احترافية قادرة على تسويق الشركات العالمية والمحلية لصناعة الحلول وابتكارها، ناهيك عن إثراء المحتوى المعرفي لقطاع الحج، وتعزيز مفهوم الاستثمار الأخلاقي والإنساني من خلال خدمات ضيوف الرحمن.
السعودية الحج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة