ريال مدريد يضم «ميسي الياباني» إلى صفوفه

ريال مدريد يضم «ميسي الياباني» إلى صفوفه

هازارد يحلم بحصد الألقاب مع الفريق الملكي
السبت - 12 شوال 1440 هـ - 15 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14809]
هازارد ورئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز (إ.ب.أ)
مدريد: «الشرق الأوسط»
أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم تعاقده مع اللاعب الشاب الياباني تاكيفوسا كوبو الملقب بـ«ميسي اليابان»، الذي يستعد لخوض غمار مسابقة كوبا أميركا 2019 مع منتخب بلاده. وانضم كوبو (18 عاما) إلى النادي المدريدي قادما من فريق طوكيو أف سي وسيلعب مع الفريق الرديف «كاستيا» الموسم المقبل. ونشر ريال مدريد بيانا جاء فيه «سينضم تاكيفوسا كوبو إلى كاستيا الموسم المقبل». وتابع: «إنه واحد من أبرز اللاعبين الشبان الواعدين في عالم كرة القدم، لاعب خط وسط مهاجم مع تقنية ممتازة ورؤية عظيمة للعبة».
وخاض كوبو، الملقب بـ«ميسي اليابان»، مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده ضد سلفادور مطلع الشهر الحالي وانتهت بفوز منتخب «الساموراي» بهدفين نظيفين، وكان محط أنظار الكثير من الأندية الأوروبية أمثال برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي. واستحق كوبو لقبه بعد انضمامه إلى أكاديمية برشلونة للشباب في سن العاشرة، ولكنه عاد إلى اليابان عام 2015 إثر العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على النادي الكاتالوني لمخالفته قوانين التوقيع مع لاعبين قُصّر.
وعلى الرغم من أن اللاعب ظل تحت مجهر برشلونة، فإن غريمه المدريدي نجح في الحصول على خدمات كوبو بموجب عقد بقيمة مليوني يورو سنويا (2.25 مليون دولار)، بحسب وسائل إعلام يابانية. وسجل كوبو أربعة أهداف بقميص فريقه طوكيو أف سي في الدوري الياباني هذا الموسم. واستدعى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو اللاعب كوبو إلى صفوف المنتخب المشارك في مسابقة كوبا أميركا التي تستضيفها البرازيل وانطلقت الجمعة؛ حيث تستهل اليابان مبارياتها بمواجهة منتخب تشيلي في ساو باولو الاثنين، قبل أن تلتقي الأوروغواي والإكوادور في المجموعة الثالثة.
وكان ريال مدريد قدم الخميس لاعبه الجديد الدولي البلجيكي إدين هازارد على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام نحو 50 ألف مشجع، فيما تمنى لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق «الفوز بالكثير من الألقاب» مع فريقه الجديد. وقال هازارد (28 عاما): «أريد فقط بدء لعب كرة القدم خلال شهر مع هذا القميص الجديد والفوز بالكثير من الألقاب». وأمضى هازارد سبعة أعوام مع تشيلسي قبل أن ينتقل إلى النادي المدريدي بموجب عقد يمتد حتى عام 2024، فيما أشارت تقارير صحافية أن ريال أنفق نحو 100 مليون يورو للتعاقد مع الدولي البلجيكي. وبات هازارد يتقاسم مع غاريث بيل لقب صاحب أكبر صفقة انتقال إلى ريال مدريد بعدما انضم اللاعب الويلزي قادما من توتنهام هوتسبير في 2013.
ورحب رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز بلاعبه الجديد وتوجه إليه قائلا: «برنابيو هو منذ اليوم منزلك»، مشيدا «بأحد أفضل اللاعبين في العالم» و«بلاعب كرة قدم قادر على تحويل كرة القدم إلى شيء فيه الكثير من الشغف والإثارة».
واحتشد نحو 50 ألف مشجع للترحيب بهازارد، في عدد متقارب عند استقبال اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز عام 2014، فيما استقبل نحو 75 ألف مشجع البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009 بعد انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وبعد أن خرج خالي الوفاض على الصعيد المحلي وتنازل عن لقب دوري الأبطال الذي أحرزه لثلاثة مواسم متتالية (2015 - 2017)، يسعى ريال بقيادة مدربه الجديد - القديم الفرنسي زين الدين زيدان إلى عملية تجديد كبيرة في صفوفه؛ حيث تشير التقارير إلى أن ريال أنفق حتى الآن ما لا يقل عن 250 مليون يورو لإعادة بناء الفريق. وهازارد هو سادس لاعب جديد يضمه ريال مدريد تحضيرا للموسم المقبل، بعد البرازيليين إدير ميليتاو (21 عاما) القادم من بورتو البرتغالي، ورودريغو (18) من سانتوس البرازيلي، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش (21) من إينتراخت فرانكفورت الألماني، والفرنسي فيرلان مندي (24) من ليون. وأظهر زيدان إعجابه باللاعب البلجيكي منذ فترة طويلة وأطلق عليه في 2010 لقب «نجم المستقبل» حين كان هازارد يلعب في ليل.
اسبانيا الكرة الاسبانية الليغا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة