ديوكوفيتش إلى ربع نهائي {رولان غاروس} للتنس للمرة العاشرة على التوالي

ديوكوفيتش إلى ربع نهائي {رولان غاروس} للتنس للمرة العاشرة على التوالي

الثلاثاء - 1 شوال 1440 هـ - 04 يونيو 2019 مـ رقم العدد [ 14798]
ديوكوفيتش يتابع تقدمه في رولان غاروس (أ.ف.ب)
باريس: «الشرق الأوسط»
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا إلى الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة(رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، للمرة العاشرة على التوالي بفوزه السهل على الألماني يان - لينارد شتروف بسهولة بنتيجة 6 - 3 و6 - 2 و6 - 2 أمس.
وبات ديوكوفيتش أول لاعب في تاريخ رولان غاروس يصل إلى الدور ربع النهائي للعام العاشر على التوالي. ولم يقلق الألماني المصنف 45 عالميا الذي خاض دور ثمن النهائي للمرة الأولى في مسيرته في بطولات الغراند سلام، راحة ديوكوفيتش الذي لم يخسر أكثر من أربعة أشواط في كل مجموعة، كما حصل في الأدوار الثلاثة السابقة، لينتزع الفوز في ساعة ونصف الساعة.
وتابع ديوكوفيتش مشواره نحو إحراز لقب رابع كبير تواليا، في سعيه إلى جمع الألقاب الأربعة لبطولات الجراند سلام، بعد تتويجه في ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي، وبطولة أستراليا المفتوحة مطلع 2019.
ويأمل الصربي المتوج بـ15 لقبا في البطولات الكبرى، في أن يكرر في رولان غاروس 2019 ما حققه في البطولة ذاتها عام 2016، حين أكمل رباعية ألقاب الغراند سلام. وبحال تمكن من ذلك، سيصبح المصنف أول عالميا، ثاني لاعب في التاريخ يجمع الألقاب الأربعة مرتين في مسيرته. وكان لقب 2016 الوحيد لديوكوفيتش على الملاعب الترابية الباريسية.
ورشح الأسطورة الأسترالي رود ليفر، الذي جمع بين كافة ألقاب البطولات الأربع الكبرى في مناسبتين منفصلتين (في 1962 و1969) ديوكوفيتش للفوز ببطولة فرنسا ومعادلة إنجازه.
وقال ليفر البالغ من العمر 80 عاما: «أرشح نوفاك حاليا ومن بعده رفائيل ثم بقية المنافسين، لقد جمع نوفاك بين الألقاب الأربعة الكبرى في مناسبة سابقة، لو فاز في فرنسا فإنه سيمضي قدما للفوز بجميع الألقاب الكبرى في عام واحد».
وفي مباراة ثانية، تغلب الياباني كي نيشيكوري السابع على الفرنسي بنوا بير بنتيجة 6 - 2 و6 - 7 (8 - 10) و6 - 2 و6 - 7 و7 – 5، في استكمال لمباراتهما التي توقفت مساء أول من أمس بسبب الظلام في بداية المجموعة الرابعة.
وضرب نيشيكوري الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في مسيرته موعدا مع الإسباني رافائيل نادال حامل اللقب والمصنف ثانيا عالميا.
وفي منافسات السيدات بلغت الأميركية ماديسون كيز المصنفة 14 الدور ربع النهائي للعام الثاني تواليا بفوزها على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا بسهولة 6 - 2 و6 - 4.
واحتاجت وصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز لعام 2017 إلى ساعة و17 دقيقة لتخطي سينياكوفا وتبلغ ربع النهائي السابع لها في بطولات الغراند سلام، علما بأن مشوارها في رولان غاروس العام الماضي انتهى عند نصف النهائي على يد مواطنتها سلون ستيفنز التي خسرت بدورها النهائي أمام الرومانية سيمونا هاليب.
وتلتقي ابنة الـ24 عاما في ربع النهائي الأسترالية أشلي بارتي الثامنة التي تخطت بدورها الأميركية الأخرى صوفيا كينين بالفوز عليها 6 - 3 و3 - 6 و6 - صفر، لتبلغ هذا الدور للمشاركة الثانية تواليا في بطولات الغراند سلام وفي مسيرتها أيضا، علما بأن أفضل نتيجة لها في رولان غاروس سابقا كانت وصولها إلى الدور الثاني مرتين.
وستكون مواجهة ربع النهائي الثالثة بين كيز وبارتي، 23 عاما، بعد أن تواجهتا في الدور الأول للبطولة الفرنسية عام 2017 وفازت الأميركية بمجموعتين، قبل أن ترد الأسترالية اعتبارها هذا العام في الدور الأول لكأس الاتحاد بمجموعتين أيضا.
فرنسا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة