{منتدى الإعلام الإماراتي} يناقش مستقبل القطاع وقدرته التنافسية

{منتدى الإعلام الإماراتي} يناقش مستقبل القطاع وقدرته التنافسية

يعقد الاثنين المقبل تحت شعار «نقاش المائة إعلامي ومؤثر»
الاثنين - 9 شهر رمضان 1440 هـ - 13 مايو 2019 مـ رقم العدد [ 14776]
منى المري
دبي: «الشرق الأوسط»
أعلن نادي دبي للصحافة عن تنظيم الدورة الخامسة لـ«منتدى الإعلام الإماراتي» الاثنين المقبل، حيث يقام تحت شعار «نقاش المائة إعلامي ومؤثر»، ويهدف لنقاش مستقبل القطاع وقدرته التنافسية على الصعيد العربي والعالمي، والاستراتيجية التي يعمل وفقها، والتحوّلات التي تشكل تحديات حقيقية للإعلام في المرحلة المقبلة.
كما يتضمن المنتدى أربع جلسات رئيسية تشمل موضوعات وثيقة الصلة بمستقبل الإعلام الإماراتي، حيث سيتطرق إلى أهمية التأهب لها والتقنيات التي ستعيد صياغة المشهد الإعلامي وكيفية مواكبتها وتوظيفها بما يعزز مستقبل قطاع الإعلام في البلاد، إلى جانب مناقشة التأثير الإيجابي المنشود من مؤثري التواصل الاجتماعي الإماراتيين وما يتماس منها مع الضوابط الاجتماعية والإعلامية، إضافة إلى مناقشة قضايا أخرى تمثل الهيكل الرئيسي لبناء إعلام إماراتي متماسك وقوي ذي خطاب ورسالة إعلامية مؤثرة ومقنعة.
وأوضحت منى المرّي رئيسة نادي دبي للصحافة أن المنتدى هذا العام سيتيح مجالاً أوسع للنقاش وتبادل الأفكار واستعراض الرؤى حول موضوع متجدد الأهمية، وهو دور الإعلام وأثره في دعم خطى المجتمع نحو الأفضل والأنجح والأرقى في كافة المجالات، منوهة بالدور الكبير الذي يحمله الإعلام الإماراتي على عاتقه والذي يوازي في حجمه مستوى الإنجازات الكبرى المتحققة على أرض الإمارات وما تستدعيه من إعلام قوي متمكن من أدواته وقادر على مواكبة الطموحات العريضة المنشودة لشعب الإمارات خلال المرحلة المقبلة.
وأشارت المرّي أن المنتدى من خلال جمع مائة إعلامي ومؤثّر سيقدم مساحة نموذجية لطرح تحليل موضوعي لواقع الإعلام المحلي بكل ما يحمله من فرص وتحديات، وسيشكل منصة فعالة للإجابة على العديد من التساؤلات حول الصورة المثالية التي يجب أن يكون عليها الإعلام الإماراتي في المرحلة المقبلة؟ وما هي النتائج المتوقعة منه؟ وما هي الأدوات والعناصر التي يجب الاهتمام بها لتعزيز قدراته والوصول برسالته إلى آفاق العالمية.
وأكدت أن الدورة الخامسة لمنتدى الإعلام الإماراتي ستأتي في قالب تنظيمي جديد وغير مسبوق، حتى في موعد تنظيم المنتدى، حيث إنها المرة الأولى التي ينظم فيها النادي منتدى الإعلام الإماراتي في شهر رمضان المبارك.
وتم تأسيس منتدى الإعلام الإماراتي للتواصل بين قيادات المؤسسات الإعلامية المحلية والإعلاميين والخبراء والمتخصصين في مختلف مجالات العمل الإعلامي، وطلبة الإعلام، للتعرف على أفضل السبل الكفيلة لدعم الإعلام المحلي بالعناصر اللازمة لتطويره وتلبية احتياجاته، سواء فيما يتعلق بالكادر البشري أو ما يتصل بالتجهيزات التقنية.
الامارات العربية المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة