الـ«إمفيتامين» ينهي مشوار شراحيلي مع القادسية

الـ«إمفيتامين» ينهي مشوار شراحيلي مع القادسية

المفلح: لم نتخلَّ عن لاعبنا ولكن عليه تحمل تبعات خطئه
الجمعة - 14 شعبان 1440 هـ - 19 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14752]
شايع شراحيلي (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف لاعب نادي القادسية شايع شراحيلي لمدة عام، لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات.
وقالت اللجنة في بيان بأنه بعد فحص العينة ثبت وجود مادة محظورة، وذكرت اللجنة في بيانها أن اللاعب تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة B، كما قامت بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع والتي عقدت بتاريخ 20 مارس (آذار) 2019.
وتناول شراحيلي المنشطات خلال مواجهة فريقه الحالي ضد النصر ضمن مباريات الجولة «19» من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبينت اللجنة السعودية أن المادة التي تناولها اللاعب هي «إمفيتامين» المحظورة والتي عوقب عليها النجم السعودي البارز محمد نور أربع سنوات أجبرته على اعتزال كرة القدم بشكل نهائي لتوقف مسيرة من الإنجازات لهذا اللاعب مع الاتحاد ومن ثم النصر.
ورغم أن قرار إيقافه بدأ سريانه الفعلي في الحادي عشر من شهر مارس الماضي إلا أن القرار صدر رسميا أمس على أن تحتسب فترة إيقافه من الشهر الماضي ضمن إجمالي الفترة التي تم تحديدها.
ويبلغ شراحيلي من العمر «29 عاما»، حيث تدرج في الفئات السنية بنادي النصر وحقق مع ناديه السابق العديد من المنجزات وخصوصا على مستوى الفريق الأول بحصاد بطولتي دوري المحترفين موسمين على التوالي وكذلك بطولة كأس ولي العهد قبل أن ينهي مشواره بنادي النصر من خلال مخالصة توقيع حر مع نادي القادسية مطلع العام 2018.
من جانبه بين المدير التنفيذي لنادي القادسية وعضو مجلس الإدارة فارس المفلح أن النادي لم يتخلّ عن اللاعب في لحظات استجوابه وتمت مساعدته على تعيين محامٍ له «ولكن حصل ما حصل ومن المهم عدم القسوة على شايع الذي يعد من أفضل اللاعبين خلقا وأداء وحرصا على تقديم الأفضل لنادي القادسية».
وأضاف المفلح لـ«الشرق الأوسط» أن شايع تناول على ما يبدو نفس المادة التي تناولها عدد من اللاعبين السابقين وهذا خطأ واللاعب شايع بات مجبرا على تحمل تبعاته وبإذن الله يعود أقوى لممارسة الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد.
وعن عقد اللاعب مع نادي القادسية، قال المفلح «اللاعب وقع للقادسية في عهد الإدارة السابقة برئاسة معدي الهاجري بعقد يمتد إلى العام المقبل «2020» وبإيقافه لمدة عام لن يستفيد النادي من خدماته في الموسم الأخير من عقده».
وحول المخاوف من أن يكون مصدر المنشطات أحد الأخصائيين للعلاج بنادي القادسية، قال المفلح «هذا مستحيل، فهناك لجنة المنشطات زارت عيادات الأندية السعودية ومن بينها عيادة نادي القادسية وتم توضيح الأدوية المحظورة وتثقيف اللاعبين في هذا الجانب وهناك ثقة مطلقة أن عيادة النادي خالية من أي نوع من المنشطات المحظورة».
وعن مشاركات اللاعب مع القادسية هذا الموسم والأثر الفني الذي سيتركه في بقية مشوار الفريق الساعي للبقاء بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قال المفلح «اللاعب شارك فيما يزيد عن 10 مباريات وكان من أهم الأسماء في تشكيلة المدرب السابق بيتفا ولكن القادسية يملك العناصر القادرة على إكمال بقية المشوار بشكل إيجابي».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة