«فيسبوك» تطلق ميزات جديدة لإدارة حسابات المتوفين

«فيسبوك» تطلق ميزات جديدة لإدارة حسابات المتوفين

الأربعاء - 4 شعبان 1440 هـ - 10 أبريل 2019 مـ
شعار شركة «فيسبوك» (أ.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
كثيراً ما عبر مستخدمو «فيسبوك» عن صدمتهم وانزعاجهم من قيام الموقع بإرسال إشعارات تلقائية لهم للتفاعل مع أصدقائهم المتوفين، كدعوتهم إلى حدث معين أو تذكيرهم بتهنئتهم في أعياد ميلادهم.
ومن هذا المنطلق، أعلنت شركة «فيسبوك» أمس (الثلاثاء) أنها ستستعين بالذكاء الصناعي للتحكم في الحسابات التذكارية للأشخاص المتوفين، ومنع وصول إشعارات تتعلق بهم لأصدقائهم وأقاربهم.
وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قالت الشركة إنها ستقوم أيضاً بإضافة علامة تبويب جديدة تتيح لأصدقاء وعائلة المتوفى الكتابة وترك رسائل له عليها، مع إبقاء حساب الشخص كما كان قبل وفاته.
وقالت شيريل ساندبرغ، مسؤولة العمليات في «فيسبوك»: «نعلم أن فقدان صديق أو أحد أفراد العائلة أمر قاسٍ، وأريد أن يكون (فيسبوك) مكاناً يمكن للناس فيه تقديم الدعم لبعضهم البعض مع تكريم ذكرى أحبائهم».
وفي عام 2009، أطلقت «فيسبوك» ميزة تحويل حساب المتوفين إلى «حساب تذكاري»، يمكن إدارته من قبل أحد أصدقاء أو أقارب المتوفى.
وأعلنت «فيسبوك» أمس أنها ستضيف صلاحيات أوسع للشخص الذي سيتولى إدارة الحساب، تمكنه من ضبط علامة التبويب وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم نشر أو مشاهدة المنشورات على حساب المتوفى وحذفها إذا لزم الأمر، إلا أنهم لن يتمكنوا من قراءة الرسائل الخاصة أو إزالة الأصدقاء أو إرسال طلبات صداقة جديدة.
أميركا فيسبوك

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة