زيدان: الهزيمة أمام فالنسيا مؤلمة

زيدان: الهزيمة أمام فالنسيا مؤلمة

الأولى منذ عودته إلى الريال
الجمعة - 29 رجب 1440 هـ - 05 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14738]
زين الدين زيدان
مدريد: «الشرق الأوسط»
أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن حزنه الشديد لهزيمة فريقه أمام فالنسيا 1 - 2 في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني. وقال زيدان، بعد الهزيمة في هذه المباراة: «الهزيمة تؤلم دائماً»، وذلك على الرغم من ضياع فرصة الفريق من قبل منطقياً في المنافسة على لقب الدوري في ظل فارق النقاط الكبير الذي يفصله عن برشلونة المتصدر.
وقال زيدان: «بدأنا المباراة بشكل رائع واستحوذنا على الكرة وضغطنا على المنافس، ولكننا أهدرنا فرصة التقدم بهدف ولم نترجم هذه البداية الجيدة إلى أي شيء في الشوط الأول. وكانت هذه هي المشكلة». وأضاف: «خضنا المباراة أمام فريق جيد. كانت المباراة متكافئة وهو ما تدل عليه النتيجة بشكل ما. الهزيمة تؤلم دائماً».
وتابع: «طالبت اللاعبين بتقديم المزيد خصوصاً في الأمتار الأخيرة أمام مرمى المنافس لأننا كنا بحاجة إلى تقديم أداء أكثر شراسة في نصف ملعب المنافس وبالقرب من مرمى المنافس. إنها فترة معقدة لأنه موسم صعب». ورفض زيدان الحديث عن الماضي، مؤكداً رغبته في التركيز على الفترة المقبلة. وقال المدرب الفرنسي الشهير: «سنفكر في المباراة المقبلة. أمامنا ثماني مباريات متبقية وسنحاول تقديم أداء أفضل في مباراة السبت... إنني مع لاعبي الفريق سنحاول تقديم ما هو أفضل وسنكافح حتى النهاية. وبعدها سيكون لدينا نحو شهر للحديث عن العديد من الأشياء... وخلال هذه الفترة سنستعد للموسم المقبل».
ولدى سؤاله عما إذا كانت الفترة الأخيرة من الموسم بمثابة اختبار للاعبين وفرصة لتقييمهم، أجاب زيدان: «ليست اختباراً للاعبين. إنهم لاعبون في ريال مدريد ولكننا نمر بمرحلة صعبة وعلينا تقبلها. علينا أيضاً أن نجرّب الأوقات السيئة. لا أعلم ما إذا كانت نتيجة المباراة أمام فالنسيا عادلة، ولكنني أتقبلها».
من جانبه اعترف البرازيلي كارلوس هنريك كاسيميرو لاعب الفريق الأول، بأنه وزملاءه ليسوا بحالة جيدة في الجزء الأخير من الموسم، ولكنه أكد أنه حان وقت العمل في الفريق لتفادي مثل هذه الهزائم. وقال كاسيميرو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: «يجب أن نفكر في كل مباراة على حدة، نعلم أننا لسنا بحالة جيدة للغاية، ولكن يجب أن نعمل عندما نخسر، الجميع يخسر، وعندما أقول إننا على خطأ، نكون كلنا سيئين».
وأوضح: «أعتقد أننا تحكمنا في بداية المباراة بشكل جيد، ثم في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول دخلوا أجواء اللقاء وسجلوا الهدف الأول، في الشوط الثاني حاولنا، وعملنا بكد... ولكن كرة القدم تعترف بالأهداف، جعلنا النتيجة 1-2 في وقت متأخر، وبالطبع الهزيمة معقدة». بالإضافة إلى ذلك، قال كاسيميرو إنه يتعين على الريال «التفكير في تقديم أداء أفضل في كل التدريبات والمباريات» من الآن حتى الصيف المقبل». وأكد: «نعرف أننا في لحظة صعبة، ولكننا نحظى بدعم الجميع. إنه عام صعب لنا، ولكننا نعمل لنعود بشكل قوي في الموسم المقبل، بالتأكيد الريال سيعود».
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة