دليلك إلى 3 من أفضل المطاعم الآسيوية في القاهرة

دليلك إلى 3 من أفضل المطاعم الآسيوية في القاهرة

من الأطباق الحارة إلى البط
الأحد - 17 رجب 1440 هـ - 24 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14726]
القاهرة: محمد عجم
اكتسبت مأكولات مطبخ دول شرق آسيا شعبية إضافية في مصر خلال السنوات الماضية، بفضل أطباقها التي تتسم بالمذاق الحار، واحتوائها على توليفة من الأعشاب والتوابل، فضلاً عن الصلصات التي لا تجدها في المطابخ الأخرى، بجانب كل ذلك يمكن لرواد تلك المطاعم مشاهدة الشيف وهو يجهز الأطباق، وهو ما يروق لجمهور عريض من الزبائن.

«الشرق الأوسط» تستعرض أفضل 3 مطاعم آسيوية بالقاهرة، والتي منحها موقع TripAdvisor (تريب أدفايزر) العالمي للسياحة، شهادة تميز، وفقاً لتعليقات وتقييمات الزوار.

وإذا كنت من هواة المطبخ التايلاندي وترغب في تجربته بجودة عالية، فإن مطعم «بيرد كيج» Bird Cage، سيكون خياراً رائعاً لما يتميز به من جودة الطعام ونظافة المكان والأجواء والموسيقى الهادئة والخدمة المريحة، وهو ما جعله في هذه النوعية من المطاعم بحسب (تريب أدفايزر).

ويقع المطعم داخل فندق «إنتركونتيننتال القاهرة سميراميس»، ويتميز بديكورات جنوب شرقي آسيا حيث تماثيل بوذا والأجواء الكلاسيكية التي تدل على الفخامة والأناقة.

وبجانب الأجواء المريحة والخدمة المحترفة، تعطيك قائمة المطعم خيارات متعددة، ومن بينها قائمة Degustation التي تلبي جميع الأذواق، فمن خلالها يمكن تجربة الأطباق التايلاندية بشكل مثالي، حيث تضم «كاي باد ميد ما موانغ هيمابان»، وهو طبق لمن يهوون الطعام الحار، وهو عبارة عن الدجاج المقلي مع الكاجو، والمشروم، والصويا، وصلصة المحار، وطبق «خاو باد سابارود كوانج» الذي يقدم الروبيان المقلي مع مسحوق الكركم والثوم والبصل والأناناس، وطبق «كواي تيو نيوا» ويضم الأرز التايلاندي وحساء الشعرية مع اللحم البقري والخضار والنعناع.

ويجاور هذه القائمة أصناف أخرى من المقبلات والحساء، ونرشح منها لفائف الربيع المقلية التي تحشى بالخضراوات بنكهة الزنجبيل ونكهة الثوم، وتقدم مع صلصة الفلفل الحلو. أما الحساء فتبرز «يم تالي» التي تحتوي على قطع من المشروم والجمبري المطبوخ، والقاروس البحري والكالاماري.

أما الحلوى فتضم قائمة المطعم أنواعاً من الفواكه والحلويات المتنوعة، ومنها نرشح «بولامي روم» وهو طبق من الفواكه الطازجة المغطاة بالآيس كريم. يلي «بيرد كيج» في التصنيف مطعم «شوغن» Shogun، ويمنحك فرصة تجربة الأطباق اليابانية، لا سيما السوشي.

والتجربة الأهم داخل المطعم، الذي يقع في فندق «إنتركونتيننتال كايرو سيتي ستارز» فهي الاستمتاع بتجهيز الطعام أمام عينيك بطريقة باهرة، والتعرف على طريقة تيبانياكي التي اخترعها اليابانيون كطريقة غير تقليدية للطهو، وتتميز بالعرض الجذاب ومهارات استخدام السكين، بما يشيع المرح أثناء الطهي.

ويتيح المطعم لزائريه الجلوس على الموائد لتناول السوشي أو على البارات المحيطة بشوايات التيبانياكي، إلى جانب أجواء وديكورات مميزة تمنحك استكمال درجة الاستمتاع بما تأكل.

ويقدم «شوغن» أعلى جودة سوشي، حيث النكهات المميزة والقوام الطري، مع اختيارات كثيرة من المقبلات ومجموعة تابانياكي والشعرية والساشيمي واللفائف التقليدية إلى جانب الحلويات. وتبرز منها «التبانياكي إلا كارت» التي تضم خيارات من اللحوم والدجاج والأسماك، ويتم تقديمها مع شوربة ميسو والسلطة الخضراء والخضراوات الموسمية المشوية والأرز المقلي والفواكه الطازجة في الموسم والشاي الأخضر.

ومن بين الأطباق الأخرى نرشح «بلاك هورس سبيشال رولز» عبارة عن لفائف محشوة جمبري وأرز، و«فولكانو رول» وهي لفائف مقلية مع كريمة وجبن شيدر وسلمون مدخن وجمبري مسلوق وتقدم مع مايونيز حار، و«ياكي أودون» وهي نودلز يابانية سوتيه وخضراوات موسمية وفطر شوباكي ولحم البقر، أو المأكولات البحرية، و«كاتسو رايس رايس» كاري على الطريقة اليابانية وهو خضار وأرز مطبوخ على البخار مع اختيارك من لحم البقر المقدد أو دجاج.

أما إذا كنت تبحث عن مطعم آسيوي متكامل، فسيكون «سيغون» هو خيارك الأمثل، لأنه يضع زائريه أمام خيارات متعددة من الأطباق الصينية والتايلاندية والإندونيسية والسنغافورية والماليزية واليابانية.

ويقع المطعم في فندق «فيرمونت نايل سيتي»، وملحق به صالة فخمة أنيقة «لاونج» ذات إطلالة رائعة على نهر النيل.

وتضم قائمة الطعام تشكيلة كبيرة من المقبلات والحساء والسلطات والأطباق والحلويات، والبداية مع المقبلات، ذات النكهة المميزة، ومن بينها يمكن تجربة بيف تاكاكي أو قطع تونة تاكاكي أو سالمون تاكاكي، وجميعها طازجة، وأعدت بمهارة لكونها المدخل إلى المطبخ الآسيوي.

ومع تجربة الحساء تشعر بقوة بنكهات المطبخ الآسيوي الذي يعتمد في المقام الأول عليها، ومنها حساء البيف الصيني، وحساء المشروم والبيض، وحساء الجمبري، بجانب ذلك، السلطات فهي الأخرى مختلفة تماماً، ويستخدم معها مكونات غير مألوفة، أبرزها سلطة سيغون بالمانغو، التي قوامها المانغو الآسيوي اللاذع المذاق، والمضاف لها النعناع وأصناف من التوابل. الأطباق الرئيسية تلبي جميع الأذواق ونرشح لكم من بينها البط على الطريقة الصينية، التي تقدم مع الخيار والبصل الأخضر، وكذلك تتميز المأكولات البحرية بأنها دائماً طازجة. أما قائمة السوشي فهي الأكثر تنوعاً، حيث يمكن للزائر الجلوس أمام الشيف لاختيار أنواعه المفضلة ثم مشاهدة الشيف وهو يقوم بإعداده، ومن أهم أنواع السوشي الياباني بالمطعم تونا سوشي، والسلمون نيغيري، والجمبري، وتشيراشي، والساشيمي، وفولكانو سوشي.
مصر الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة