الموت يغيّب الفنان المصري جلال عيسى

الموت يغيّب الفنان المصري جلال عيسى

بطل «الطائرة المفقودة» و«المراهقات»
الاثنين - 12 رجب 1440 هـ - 18 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14720]
الراحل جلال عيسى
القاهرة: «الشرق الأوسط»
غيّب الموت أمس الفنان المصري، جلال عيسى، عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد صراع مع المرض. ومن المقرر إقامة عزاء الفنان الراحل اليوم (الاثنين)، في مسجد المحروسة بحي المهندسين بالجيزة، وفق ما ذكره الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحافية أمس.
ونعى المخرج أحمد النحاس، الفنان الراحل، وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»: «إنه العمر وأمر الله... ولكن الفراق صعب، منذ أن تقابلنا أول مرة في فيلم (الطائرة المفقودة) إلى أن ودعنا اليوم، في جنة الخلد... الفنان الطيب جلال عيسى».
ولد الفنان الراحل في 17 يوليو (تموز) 1937، بمحافظة القاهرة، والتحق بفريق كرة السلة بالنادي الأهلي، قبل إتمامه سن 20 عاماً، وتألق بشدة، وشاهده الفنان محمود رضا في إحدى المباريات واختاره ليكون عضواً في فريق الرقص الخاص به، وهو ما حدث بالفعل، قبل انتقاله إلى «الفرقة القومية للفنون الشعبية» عقب تأسيسها، وهناك زامل سيف عبد الرحمن وعايدة رياض.
شارك في فيلم «وعد» الذي تم عرضه في عام 1954 مع الفنانة مريم فخر الدين. بينما كانت انطلاقته الحقيقية في فيلم «المراهقات» عام 1960. وشارك كذلك، في أدوار صغيرة في عدة أعمال.
تفرغ عيسى للتمثيل عام 1972، بعد مواظبته على أداء العروض الراقصة مع الفرقة القومية للفنون الشعبية. وقدم كثيراً من الأعمال البارزة في فترة السبعينات، مثل «زائر الفجر» و«أونكل زيزو حبيبي»، كما شارك في أفلام «أنف وثلاث عيون» و«العاشقات» و«لعنة امرأة» و«الحب قبل الخبز أحياناً».
يشار إلى أن جلال عيسى تزوج من الفنانة المصرية صفية العمري وأنجب منها ابنيه أحمد ووليد.
مصر سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة