«ذيب لتأجير السيارات» تتميز في تأجير السيارات بأكثر من 13 ألف مركبة و44 فرعاً بالسعودية

«ذيب لتأجير السيارات» تتميز في تأجير السيارات بأكثر من 13 ألف مركبة و44 فرعاً بالسعودية

تعتزم افتتاح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة
الأحد - 10 رجب 1440 هـ - 17 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14719]
نايف محمد الذيب الرئيس التنفيذي لشركة «ذيب لتأجير السيارات» - الإدارة العامة لشركة ذيب لتأجير السيارات في الرياض
الرياض: الحسيني الليثي
تتميز شركة ذيب لتأجير السيارات، على مستوى المملكة العربية السعودية بامتلاكها أكثر من 13 ألف مركبة و44 فرعاً موزعة على جميع مناطق المملكة، وفي المطارات الدولية والداخلية، مما جعلها من أكبر شركات تأجير السيارات في السعودية.
وتسعى الشركة وبشكل دائم لتحقيق نقطه تميز في هذا الجانب، تجعل «ذيب» الاختيار الأمثل، خاصة أنها تلببي كافة التطلعات عند العملاء في تجربة قيادة السيارة التي يتطلعون لها، أو بسيارة اقتصادية تعمل على توفير الأموال، إضافة إلى سيارة فاخرة تعكس سمو الشخصية وتشارك أجمل اللحظات أو بسيارة عائلية تحتضن الأسرة، لتوفر سهولة التنقلات التي تلبي احتياجات العملاء.
وتحرص الشركة بشكل دوري وكل عام من تجديد أسطولها من السيارات كل عام، وبتنوع كبير في فئات السيارات إلى أن وصلت إلى أكثر من 70 نوعاً مقسمة للفئات التالية: اقتصادية، صغيرة، وسط، رفاهية، فخم صغير، فخم وسط، فخم كبير، عائلية، دفع رباعي، دفع رباعي فخم، نقل.
وحصدت شركة ذيب لتأجير السيارات جائزة ريادة الأعمال كأفضل شركة تأجير سيارات في السعودية، وذلك خلال حفل توزيع جوائز ريادة الأعمال والتميز للشركات الرائدة والأفراد من الرواد لعام 2018. الذي أقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور حشد كبير من قيادات الشركات ورواد الأعمال.
وأعرب نايف بن محمد الذيب الرئيس التنفيذي عن سعادته بالجائزة وشكره للقائمين على الجائزة ولجنة التحكيم والاستحقاق، مشيراً إلى أن تجربة الشركة في مجال تأجير السيارات تعتبر رائدة طيلة 27 عاماً مما أكسبها ثقة العملاء، فلهذا استحقت جائزة ريادة الأعمال كأفضل شركة تأجير سيارات في المملكة.
وتطرق نايف الذيب إلى أن استحقاق الجائزة للشركة تم بناءً على عدة نقاط ومحاور من أهمها تنوع الأسطول وتجديده كل عام بالإضافة إلى ثقة العملاء في الخدمات التي تقدمها الشركة، مؤكداً على أهمية التميز في تقديم الخدمة من خلال برامج وخدمات الشركة المتنوعة في مجال تأجير السيارات.
وعرّج نايف بن محمد الذيب كذلك على الدور الرائد الذي تقوم به لجنة التحكيم والشفافية المطلقة من خلال احتساب النقاط والترشيحات ومن ثم الإعلان عن الفائزين سواء على مستوى الشركات أو الأفراد من رواد الأعمال.
وأشار الذيب إلى أن شركة «ذيب لتأجير السيارات» مستمرة بهذا التوجه في تقديم الخدمات المتميزة، مشيراً إلى تكثيف البرامج التي من شأنها تعزيز العلاقة القوية مع العملاء وذلك لتعزيز الولاء المتبادل.
الجدير بالذكر أن شركة «ذيب لتأجير السيارات» تتميز بخبرة في مجال تأجير السيارات لأكثر من 27 عاماً وهي واحدة من أكبر الشركات في هذا المجال في المملكة بتغطيتها للمناطق الرئيسية في المملكة (الوسطى، الغربية، الشرقية، الجنوبية والشمالية) بأسطول سيارات حديث يزداد نمواً كل عام، كما تغطي الشركة بفروعها المطارات الدولية والإقليمية والمحلية في المملكة، ومراكز الصيانة المخصصة وكذلك خدمات المساندة على الطريق.
كما حصلت شركة «ذيب لتأجير السيارات» على شهادة الاعتماد كبيئة عمل محفزة لعام 2019 حسب تقييم شركة جريت بلايس تو وورك، وتسلم مشعل بن عبد العزيز الغامدي مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة ذيب شهادة الاعتماد من الرئيس التنفيذي للشركة في السعودية زياد غصن.
وأعرب مشعل الغامدي مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة «ذيب لتأجير السيارات» عن فخر شركة ذيب بالحصول على هذه الشهادة، مشيراً إلى أنها جاءت لتؤكد واقعاً تعيشه الشركة، وأكد أن ما يميز هذه الشهادة أنها من جهة دولية محايدة ومعتمدة.
وثمَّن الغامدي مجهودات منسوبي الشركة الملموسة في خلق بيئة عمل محفزة وجاذبة يسودها الاحترام والتعامل المهني، الذي يقوم على تعزيز ثقافة التعاون في العمل، بوصف ذلك من العوامل الأساسية في التقييم، وأكد على أن الشركة تعمل على الدوام على التحسين المستمر لبيئة العمل لديها وجعلها أكثر تحفيزاً وجاذبية، وتتطلع «ذيب» في العام المقبل للحصول على درجة أعلى في التقييم.
يذكر أن شركة «جريت بلايس تو وورك» تصنف ضمن الشركات الرائدة والمتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، حيث تغطي أكثر من (56) دولة، وتشارك بها منظمات عالمية كبرى.
وانطلقت شركة «ذيب لتأجير السيارات»، في عام 1991 من خلال فرع وحيد في حي الملز بالعاصمة الرياض، وفي ظل استراتيجية رسمت بعناية، ومضت الشركة قدماً في تطبيق خططها التوسعية في سوق تأجير السيارات في المملكة، فقد نمت الثقة بين الشركة وعملائها مبكراً، وأدت جودة الخدمة والاهتمام بالعميل إلى إقبال مستأجري السيارات على شركة ذيب بشكل مكن الشركة من المضي في التوسع، بغية خدمة عملائها أينما كانوا، فشرعت الشركة في افتتاح فروعها، الفرع تلو الآخر، حتى أصبحت فروع شركة ذيب تنتشر في مناطق المملكة الرئيسية، وفي المطارات الدولية والداخلية، لتقفز الشركة خلال مسيرتها إلى مركز الصدارة في مجال تأجير السيارات من خلال أسطول مركبات يتجاوز الـ13 ألف مركبة. وتتعامل الشركة مع عملائها بطريقة مهنية تضع العميل في أولويات اهتمامها، وتسخر إمكانياتها المختلفة لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها لعملائها، من خلال حزمة من البرامج والخدمات التي تهدف إلى تمكين عملاء شركة ذيب من الاستمتاع بسيارة ترقى لتطلعاتهم، وتحظى بالرعاية والدعم والمساندة على مدار الساعة.
وتتمثل رؤية شركة ذيب لتأجير السيارات في قيادة مفهوم تأجير السيارات لآفاق جديدة يصعب تجاوزها، فيما تتمحور رسالتها في السعي لتقديم أرقى الخدمات للعملاء من الأفراد والقطاع الخاص والدوائر الحكومية، والتي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم، حيث يأتي ذلك من خلال توفير باقة من الخدمات المتميزة والمبتكرة وأسطول من السيارات يتميز بالتنوع في جميع الفئات. مع سعيها الدائم بأن يكون اختيارها هو راحة الاختيار.
تلتزم الشركة في عدد من القيم أهمها الصدق والأمانة في التعامل مع العملاء، والالتزام بالأنظمة العامة والتقاليد، والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع ونموه.
وفي المقابل توفر الشركة خدمات لقطاع الأعمال، من خلال خدمة التأجير للجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومن خلال عقود التأجير طويل وقصير المدى، حيث خصصت الشركة إدارة مستقلة تعمل على تقديم الخدمات التي تحتاجها تلك الجهات، وتحقق لها طلباتها من السيارات والسائقين من حيث النوع والعدد المطلوب.
وتشمل خدمات إدارة التأجير للجهات الحكومية والشركات توفير الكمية المطلوبة من السيارات بناء على طلب العميل، ودعم المناسبات والمؤتمرات بأحدث وأفخم أنواع السيارات مع إمكانية توفير سائقين بالزي الرسمي، وتأمين شامل على السيارات حسب المتفق عليه في العقد، إضافة إلى خدمة 24 ساعة لاستبدال السيارة في حال العطل أو الصيانة، وتتضمن خدمات شركة «ذيب لتأجير السيارات» خدمة المساندة عند حصول حادث، حيث تساند الشركة عملاءها منذ تسلم السيارة من فروع الشركة إلى حين تسليمها بعد انتهاء فترة التأجير، وفي حالة الحوادث تعمل الشركة من خلال فريق عمل مختص بالمتابعة مع الجهات ذات الاختصاص، بغية إعفاء العميل من تتبع بعض الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها فريق عمل الشركة.
وتتضمن الخدمات أيضاً مبيعات السيارات، وخدمة عبر الحدود - السفر بالسيارة خارج السعودية، وخدمة الليموزين، خدمة وجهة واحدة - السفر بين مناطق المملكة، وخدمة راحة - سيارات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات التأجير، وخدمة المساعدة على الطريق، وأخيراً خدمة الصيانة.
السعودية سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة