بايرن ميونيخ مرشح لتجاوز دورتموند على القمة الألمانية

بايرن ميونيخ مرشح لتجاوز دورتموند على القمة الألمانية

الاثنين - 27 جمادى الآخرة 1440 هـ - 04 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14706]
ليفاندوفسكي أصبح أكثر اللاعبين الأجانب تسجيلا مع البايرن
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
بعد مطاردة استمرت ثلاثة أشهر وفارق من تسع نقاط، عاد بايرن ميونيخ ليلحق بالمتصدر بوروسيا دورتموند على صدارة الدوري الألماني إثر فوزه الكبير على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5 - 1. وخسارة دورتموند الافتتاح أمام مضيفه أوغسبورغ 1 - 2 في المرحلة الـ24 للبطولة.
ورفع بايرن ميونيخ الساعي إلى لقب سابع على التوالي رصيده، وبات يتخلف بفارق الأهداف فقط عن دورتموند. وصرح المدرب الكرواتي لبايرن نيكو كوفاتش بعد الفوز قائلا: «أنا راض تماما عن النتيجة وأيضا عن الطريقة التي لعبنا بها رغم أننا كنا نستطيع تسجيل أهداف أكثر في الشوط الأول. لقب البطل هو هدفنا، ونعرف أن هذا الأمر لا يأتي تلقائيا. لا تزال هناك 10 مباريات، ونحن متحمسون لتحقيق هذا الهدف».
وزاد بايرن ميونيخ من الضغوط على دورتموند، ويبدو أن الزخم يصاحب حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبوندسليغا في سباق التتويج باللقب هذا الموسم.
وقال كوفاتش: «لقد استطعنا اللحاق بدورتموند، أصبحت كل الأمور متاحة».
وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونيخ: «الأمور تبدأ من الصفر الآن. في الشتاء لم نكن نعتقد اللحاق بهم بمثل هذا الشكل. بكل وضوح نحن أفضل الآن عما كنا عليه في الخريف. لقد تذوقنا طعم الانتصار».
وفاز بايرن ميونيخ في 11 مباراة من آخر 12 مباراة بالدوري واستطاع أن يعوض فارق التسع نقاط التي كانت تفصله عن دورتموند، الذي فاز بمباراة وحيدة فقط في آخر سبع مباريات بكافة المسابقات.
وستكون الأسابيع المقبلة حاسمة للفريقين، خاصة أن الفريقين لديهما مهمتان في غاية الصعوبة في دوري الأبطال ثم يلتقي الفريقان سويا في مباراة صعبة يوم 6 أبريل (نيسان) المقبل.
وقال كوفاتش: «التتويج بلقب البطولة لن يكون سهلا، المباريات القادمة الصعبة. لكننا متحفزون بما يكفي لعبورها. الفريق يقوم بعمل جيد للغاية، والأجواء جيدة. الفريق يريد فعلا التتويج باللقب».
ولا يمكن للأجواء أن تكون أفضل مما هي عليه الآن بالنسبة للبايرن، حيث إن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لديه سبب محدد للاحتفال، خاصة أن الهدفين اللذين سجلهما أمام مونشنغلادباخ رفعا رصيد أهدافه في الدوري الألماني بشكل عام إلى 195 هدفا ليتعادل مع كلاوديو بيتزارو لاعب فيردر بريمن كأكثر اللاعبين الأجانب تسجيلا للأهداف في تاريخ البوندسليغا.
وسجل ليفاندوفسكي 121 هدفا لبايرن ميونيخ، ليتفوق على رولاند فولفارت الذي سجل 119 هدفا في سجل أفضل هدافي النادي البافاري، ويصبح أمامه فقط الثنائي جيرد مولر الذي سجل 365 هدفا وكارل هاينز رومينيغه الذي سجل 162 هدفا للبايرن في الدوري.
وبينما يثق بايرن ميونيخ في إمكانية التتويج بلقب سابع على التوالي، أصبحت الأجواء سيئة في شالكه، وصيف الموسم الماضي، والذي يقبع حاليا في المركز الخامس من القاع.
وكشفت الخسارة برباعية نظيفة أمام فورتونا دوسلدورف عن انخفاض مستوى الفريق هذا الموسم، وتعرض اللاعبون والمدرب دومينيكو تيديسكو للإهانة من قبل رابطة مشجعي الفريق عقب نهاية المباراة.
وقال تيديسكو: «كان المشجعون محبطين للغاية وعدوانيين. اعتذرت عن الأداء، وهو أقل ما يمكننا فعله في هذا الموقف. نحن نواجه معركة الهبوط الآن وستكون شخصيتنا محل تساؤل».
وتظل الشكوك تحوم حول مستقل تيديسكو، 33 عاما، ولكن يبدو أن النادي يريد في البداية الترحيب بالمدير الرياضي الجديد غدا قبل اتخاذ القرار في الخطوة التالية.
وقال دانييل كالغويري لاعب خط الوسط: «الموقف كما هو. من المهم أن نقاتل لأجل شالكه».
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة