حفل الأوسكار استعراض للأزياء الراقية لأشهر الدور

أوليفيا كولمان تحصل على جائزة أفضل ممثلة  (إ.ب.أ)  -  الممثلة الأميركية كونستانس وو تقف أمام المصورين بعد حفل الأوسكار  (إ.ب.أ)
أوليفيا كولمان تحصل على جائزة أفضل ممثلة (إ.ب.أ) - الممثلة الأميركية كونستانس وو تقف أمام المصورين بعد حفل الأوسكار (إ.ب.أ)
TT

حفل الأوسكار استعراض للأزياء الراقية لأشهر الدور

أوليفيا كولمان تحصل على جائزة أفضل ممثلة  (إ.ب.أ)  -  الممثلة الأميركية كونستانس وو تقف أمام المصورين بعد حفل الأوسكار  (إ.ب.أ)
أوليفيا كولمان تحصل على جائزة أفضل ممثلة (إ.ب.أ) - الممثلة الأميركية كونستانس وو تقف أمام المصورين بعد حفل الأوسكار (إ.ب.أ)

عادت الألوان الزاهية إلى السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91، في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، التي تعتبر مناسبة للتباري بين الفنانات والفنانين المشاركين، على لفت انتباه الجمهور الواسع باستعراض الأزياء الراقية التي يرتدونها، والمصممة عادة من كبريات دور الأزياء العالمية. وتألقت الكثير من النجمات بفساتين مبهرة، واستطاعت بعض النجمات خطف الأنظار بعد اختيارهن الموفق لإطلالتهن.
وظهرت أوليفيا كولمان، الفائزة بجائزة أفضل ممثلة عن أدائها دور الملكة آن في القرن الثامن عشر، في إطلالة وصفت بالملكية، بفستان أخضر مميز.
واستعرضت الممثلة هيلين ميرين تدرجات من اللونين الوردي والأحمر في حافة فستانها الذي تميز بغناه اللوني وتدرجات الألوان فيه. وتحمل ميرين لقب «ديم» أو «سيدة»، وهو المعادل النسائي للقب «فارس» الذي تمنحه ملكة بريطانيا أصحاب الإنجازات المهمة.
وأطلت المغنية ومؤلفة الأغاني الأميركية، كاسي موسغريفز، والممثلة البريطانية جيما تشان، في فستانيَن مميزيَن بلون وردي، وهو اللون الذي طغى على الحفل.
كما ظهرت إيما ستون، المرشحة لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم «المفضلة»، في فستان يعكس مظهراً قوياً بأكتاف بارزة.
وارتدت ريتشل وايز، المرشحة الأخرى لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم «المفضلة»، فستاناً من المطاط باللون الأحمر، من تصميم دار أزياء «جيفنشي»، حسب «بي بي سي».
وأرسلت ليدي غاغا كعادتها قبلة في الهواء للمصورين، في وقفة تحاكي مارلين مونرو، لكن جوهرة القلادة التي ترتديها تعود إلى نجمة أخرى، فهي تشبه جوهرة القلادة التي ارتدتها أودري هيبورن عام 1961. وتألقت النجمة العالمية بفستان، باللون الأسود، يشبه الأميرات، من توقيع مصمم الأزياء، ألكسندر ماكوين، مستوحى من الأربعينات، ضيق من منطقة الصدر، ومنسدل من أسفل الخصر، على هيئة تنورة واسعة، مع قفازين من اللاتكس الأسود. وتقدر قيمة الجوهرة التي تزن 128.54 قيراط بخمسين مليون دولار. وقالت شركة تيفاني آند كو، إنها خلعت الجوهرة من العقد الذي ارتدته هيبورن خصيصاً لتعيد تصميمها لقلادة ليدي غاغا.
وظهرت جينيفر بفستان طويل، باللون الفضي المعدني، من دار الأزياء العالمية «توم فورد»، بأكمام طويلة، وخط رقبة عريض ومرفوع، مزين بقطع من المرايا العاكسة، وتشبه حبات الزجاج. وتزينت لوبيز بخاتم، وقرط أذن الماس باللون الأبيض يناسب إطلالتها الجريئة.


مقالات ذات صلة

الوثائقي «ملفات بيبي» في مهرجان تورونتو يثير غضب نتنياهو

شؤون إقليمية الوثائقي «ملفات بيبي» في مهرجان تورونتو يثير غضب نتنياهو

الوثائقي «ملفات بيبي» في مهرجان تورونتو يثير غضب نتنياهو

يتناول الفيلم تأثير فساد نتنياهو على قراراته السياسية والاستراتيجية، بما في ذلك من تخريب عملية السلام، والمساس بحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني.

«الشرق الأوسط» (تل أبيب)
يوميات الشرق المخرج الإيراني أصغر فرهادي الحائز جائزتَي أوسكار عامَي 2012 و2017 (إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي)

أصغر فرهادي... عن أسرار المهنة ومجد الأوسكار من تحت سماء عمّان

المخرج الإيراني الحائز جائزتَي أوسكار، أصغر فرهادي، يحلّ ضيفاً على مهرجان عمّان السينمائي، ويبوح بتفاصيل كثيرة عن رحلته السينمائية الحافلة.

كريستين حبيب (عمّان)
يوميات الشرق تمثال «الأوسكار» يظهر خارج مسرح في لوس أنجليس (أرشيفية - أ.ب)

«الأوسكار» تهدف لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار

أطلقت أكاديمية فنون السينما وعلومها الجمعة حملة واسعة لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (لوس انجليس)
يوميات الشرق الممثل الشهير ويل سميث وزوجته جادا (رويترز)

«صفعة الأوسكار» تلاحقهما... مؤسسة «ويل وجادا سميث» الخيرية تُغلق أبوابها

من المقرر إغلاق مؤسسة «ويل وجادا سميث» الخيرية بعدما شهدت انخفاضاً في التبرعات فيما يظهر أنه أحدث تداعيات «صفعة الأوسكار» الشهيرة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق أبطال المنصات (مارتن سكورسيزي وبرادلي كوبر) يغادران «أوسكار» 2024 بوفاضٍ خالٍ

هل تخلّت «الأوسكار» عن أفلام «نتفليكس» وأخواتها؟

مع أنها حظيت بـ32 ترشيحاً إلى «أوسكار» 2024 فإن أفلام منصات البث العالمية مثل «نتفليكس» و«أبل» عادت أدراجها من دون جوائز... فما هي الأسباب؟

كريستين حبيب (بيروت)

«البحر الأحمر السينمائي» يشارك في إطلاق «صنّاع كان»

يتطلّع برنامج «صنّاع كان» إلى تشكيل جيل جديد من قادة صناعة السينما
يتطلّع برنامج «صنّاع كان» إلى تشكيل جيل جديد من قادة صناعة السينما
TT

«البحر الأحمر السينمائي» يشارك في إطلاق «صنّاع كان»

يتطلّع برنامج «صنّاع كان» إلى تشكيل جيل جديد من قادة صناعة السينما
يتطلّع برنامج «صنّاع كان» إلى تشكيل جيل جديد من قادة صناعة السينما

في مسعى لتمكين جيل جديد من المحترفين، وإتاحة الفرصة لرسم مسارهم المهني ببراعة واحترافية؛ وعبر إحدى أكبر وأبرز أسواق ومنصات السينما في العالم، عقدت «معامل البحر الأحمر» التابعة لـ«مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي» شراكة مع سوق الأفلام بـ«مهرجان كان»، للمشاركة في إطلاق الدورة الافتتاحية لبرنامج «صنّاع كان»، وتمكين عدد من المواهب السعودية في قطاع السينما، للاستفادة من فرصة ذهبية تتيحها المدينة الفرنسية ضمن مهرجانها الممتد من 16 إلى 27 مايو (أيار) الحالي.
في هذا السياق، اعتبر الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي» محمد التركي، أنّ الشراكة الثنائية تدخل في إطار «مواصلة دعم جيل من رواة القصص وتدريب المواهب السعودية في قطاع الفن السابع، ومدّ جسور للعلاقة المتينة بينهم وبين مجتمع الخبراء والكفاءات النوعية حول العالم»، معبّراً عن بهجته بتدشين هذه الشراكة مع سوق الأفلام بـ«مهرجان كان»؛ التي تعد من أكبر وأبرز أسواق السينما العالمية.
وأكّد التركي أنّ برنامج «صنّاع كان» يساهم في تحقيق أهداف «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» ودعم جيل جديد من المواهب السعودية والاحتفاء بقدراتها وتسويقها خارجياً، وتعزيز وجود القطاع السينمائي السعودي ومساعيه في تسريع وإنضاج عملية التطوّر التي يضطلع بها صنّاع الأفلام في المملكة، مضيفاً: «فخور بحضور ثلاثة من صنّاع الأفلام السعوديين ضمن قائمة الاختيار في هذا البرنامج الذي يمثّل فرصة مثالية لهم للنمو والتعاون مع صانعي الأفلام وخبراء الصناعة من أنحاء العالم».
وفي البرنامج الذي يقام طوال ثلاثة أيام ضمن «سوق الأفلام»، وقع اختيار «صنّاع كان» على ثمانية مشاركين من العالم من بين أكثر من 250 طلباً من 65 دولة، فيما حصل ثلاثة مشاركين من صنّاع الأفلام في السعودية على فرصة الانخراط بهذا التجمّع الدولي، وجرى اختيارهم من بين محترفين شباب في صناعة السينما؛ بالإضافة إلى طلاب أو متدرّبين تقلّ أعمارهم عن 30 عاماً.
ووقع اختيار «معامل البحر الأحمر»، بوصفها منصة تستهدف دعم صانعي الأفلام في تحقيق رؤاهم وإتمام مشروعاتهم من المراحل الأولية وصولاً للإنتاج.
علي رغد باجبع وشهد أبو نامي ومروان الشافعي، من المواهب السعودية والعربية المقيمة في المملكة، لتحقيق الهدف من الشراكة وتمكين جيل جديد من المحترفين الباحثين عن تدريب شخصي يساعد في تنظيم مسارهم المهني، بدءاً من مرحلة مبكرة، مع تعزيز فرصهم في التواصل وتطوير مهاراتهم المهنية والتركيز خصوصاً على مرحلة البيع الدولي.
ويتطلّع برنامج «صنّاع كان» إلى تشكيل جيل جديد من قادة صناعة السينما عبر تعزيز التعاون الدولي وربط المشاركين بخبراء الصناعة المخضرمين ودفعهم إلى تحقيق الازدهار في عالم الصناعة السينمائية. وسيُتاح للمشاركين التفاعل الحي مع أصحاب التخصصّات المختلفة، من بيع الأفلام وإطلاقها وتوزيعها، علما بأن ذلك يشمل كل مراحل صناعة الفيلم، من الكتابة والتطوير إلى الإنتاج فالعرض النهائي للجمهور. كما يتناول البرنامج مختلف القضايا المؤثرة في الصناعة، بينها التنوع وصناعة الرأي العام والدعاية والاستدامة.
وبالتزامن مع «مهرجان كان»، يلتئم جميع المشاركين ضمن جلسة ثانية من «صنّاع كان» كجزء من برنامج «معامل البحر الأحمر» عبر الدورة الثالثة من «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي» في جدة، ضمن الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 9 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين في المدينة المذكورة، وستركز الدورة المنتظرة على مرحلة البيع الدولي، مع الاهتمام بشكل خاص بمنطقة الشرق الأوسط.