قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولار

قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولار

الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1440 هـ - 20 فبراير 2019 مـ
قد يحق للقطة تشوبيت الحصول على ثروة لاغرفيلد بموجب القانون الألماني إذا تم ترشيحها كـوريث (أ.ف.ب)
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»
قد ترث قطة مصمم الأزياء الراحل كارل لاغرفيلد الشهيرة التي يطلق عليها اسم «تشوبيت» 150 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 195 مليون دولار) بعد وفاته، بحسب تقرير لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

ووفقاً لصحيفة «لو فيغارو» الفرنسية، قد يحق للقطة تشوبيت الحصول على ثروة لاغرفيلد بموجب القانون الألماني إذا تم كان قد رشحها «وريثاً».

وكان لاغرفيلد قد قال عن قطته المفضلة في مقابلة أجريت معه في عام 2015: «لديها ثروة خاصة بها، إنها وريثة».

ولطالما عبّر لاغرفيلد عن حبه لتشوبيت، وكان قد صرح عام 2013 أيضاً بأنه مستعد للزواج منها لو كان الأمر قانونياً، وكانت القطة تظهر معه في الكثير من الصور والمناسبات.

وللقطة أيضاً صفحة خاصة على موقع «إنستغرام» يوثق حياتها اليومية والنشاطات التي تقوم بها.

وتوفي مصمم الأزياء الألماني الشهير كارل لاغرفيلد، أمس (الثلاثاء) عن 85 عاماً، على ما أعلنت دار «شانيل» التي تولى إدارتها الفنية لستة وثلاثين عاماً.

وقد تدهورت صحة لاغرفيلد بصورة كبيرة في الأسابيع الأخيرة، لدرجة أنه لم يظهر في نهاية عرض مجموعة ربيع وصيف 2019 ليلقي التحية على الجمهور، خلافاً لعادته التي لم يخلّ بها يوماً منذ انطلاق عمله مع «شانيل» في يناير (كانون الثاني) 1983.

وتمايز المصمم الألماني بمظهره، مع شعره الأبيض الطويل الذي كان يعقده إلى الخلف ونظاراته السوداء، ويديه المرصعتين بالخواتم وقمصانه ذات الياقات العالية.

وكان يتولّى الإدارة الفنية لثلاث مجموعات هي «شانيل» و«فندي» وماركة خاصة تحمل اسمه، لكن صورته ارتبطت خصوصاً بالدار الفرنسية التي تتّخذ في شارع كامبون في العاصمة الفرنسية مقراً لها، والتي ما انفكّ يضفي عليها زخماً متجدداً بلمسات ابتكارية على بزّاتها التقليدية وحقائبها المجعّدة الشهيرة.

ولم يتضح بعد من الذي سيهتم بتشوبيت بعد رحيل لاغرفيلد، لكن يقال: إن عارض الأزياء براد كرونيغ ونجله هودسون كرونيغ سيتوليان المهمة، بحسب التقرير.
المانيا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة