إبراهيم الحكمي: أنا أستاذ في الطبخ... والزواج والحلويات سبب زيادة وزني

إبراهيم الحكمي: أنا أستاذ في الطبخ... والزواج والحلويات سبب زيادة وزني

يحب المحشي والتبولة والكبسة
الأحد - 11 جمادى الآخرة 1440 هـ - 17 فبراير 2019 مـ رقم العدد [ 14691]
القاهرة: محمود الرفاعي
قال المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، إن الزواج كان سبباً رئيسياً في زيادة وزنه مرة ثانية، بعد أن نجح في إنقاصه بعملية جراحية بشكل كبير، مشيراً إلى أنه أستاذ في الطبخ، فضلا عن أنه من عشاق تناول الأكلات بأنواعها كافة. وفيما لفت الحكمي في حوار لـ«الشرق الأوسط» إلى أنه يحاول بقدر المستطاع عدم الإكثار من الطعام بهدف السيطرة على وزنه، قال إنه غير قادر على الابتعاد عنه أو التقليل منه.

وتطرق الفنان السعودي إلى تذوقه للمطابخ السعودية والمصرية واللبنانية، وقال إنه يحاول الابتعاد عن تناول الحلويات التي تعد من أسباب زيادة وزنه، منوهاً إلى أنه يفضل دعوة أصدقائه لتناول الطعام في منزله بعيداً عن المطاعم... وإلى نص الحوار:

> ما طبقك المفضل؟

- بما أني سعودي، فأنا من كبار عشاق الكبسة، بجميع أشكالها وأنواعها، ومع ذلك ورغم حبي الشديد لها، فإنني أصبحت أشعر بالضيق كلما تناولتها مخافة زيادة وزني مجدداً. فهي وجبة تحتوي على سعرات حرارية عالية للغاية، ولكن لا أستطيع حرمان نفسي منها، وأصر على تناولها مهما كلفني الأمر، فهي الطبق الرسمي والمفضل لي ما دمت موجوداً في السعودية.

> هل لك مطعم مفضل في المملكة تذهب إليه؟

- لست من هواة الأكل في المطاعم، فأنا أفضل تناول الطعام في بيتي، وزوجتي تقدم لي جميع أنواع الأطباق التي أفضلها، وأرغب فيها، ومع ذلك لو كان هناك ضرورة للذهاب إلى المطاعم مع الأصدقاء فأفضل ارتياد المطاعم التي تقدم الأكل البيتي.

> هل تمتلك مهارة الطبخ؟

- أنا أستاذ في الطبخ، ولا توجد أكلة لا أستطيع طهيها، فالله أنعم علي بمهارة الطبخ مثلما أنعم علي بنعمة الصوت، من بين الأكلات التي أجيدها المحاشي والأكلات الدسمة.

> ماذا تأكل أثناء سفرك؟

- كل دولة تختلف عن الأخرى، فعندما أكون في مصر أفضل تناول المحاشي بكل أنواعها، فأنا أدمنت طبق ورق العنب، ولا يمكن أن أزور القاهرة دون أن أتناوله مرة أو مرتين، وأطلبه من أصدقائي المصريين أثناء زيارتي لهم، أما لو كنت في زيارة إلى لبنان فلا بد من التبولة، وهكذا في كل دولة أتناول الطعام المشهورة به.

> ما مطبخك المفضل؟

- لا يوجد مطعم بعينه أفضله عن باقي المطاعم، ربما يكون هناك أفضلية للأطباق المصرية، لكن لأني من محبي الطعام، فأنا أتذوق المطابخ العربية كافة.

> عندما تقيم دعوة لأصدقائك، ما المكان الذي تستضيفهم به؟

- البيت هو المكان المفضل لتناول الولائم، سواء كانت زوجتي هي التي أعدت الطعام، أو أنا، ونادراً ما أستضيف أصدقائي في المطاعم.

> هل هناك توابل تفضل استخدامها في الطهي؟

- أنا من محبي التوابل بجميع أنواعها، وأفضل الملح والفلفل والشطة مع جميع الأطعمة.

> أيهما تفضل السكريات أم الموالح؟

- قبل إجرائي لعملية التخسيس كنت عاشقاً للحلويات بكل أنواعها، لدرجة أنه يمكنني تناول كثير منها، ولكن بعد العملية وخوفي من زيادة وزني مرة ثانية، أصبحت أقلل منها قدر المستطاع، وللأسف حتى الآن أفشل في ذلك من حبي وعشق الشديد لها، فالحلويات الشرقية بالتحديد بمصر لا أستطيع الابتعاد عنها.

> ما الطبق أو المكون الذي تكره مذاقه؟

- لا يوجد طعام بعينه أكره تناوله، فأنا كما ذكرت لك لدي عشق لكل أنواع الطعام، ومع ذلك لا أرغب في تجربة بعض الأطعمة الغريبة عن مجتمعاتنا وثقافتنا.
السعودية الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة