الإمارات تفرج مؤقتاً عن بريطاني متهم بالتجسس

الإمارات تفرج مؤقتاً عن بريطاني متهم بالتجسس

الثلاثاء - 19 صفر 1440 هـ - 30 أكتوبر 2018 مـ
البريطاني ماثيو هيدجز مع زوجته دانييلا تيخادا في لندن (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أطلقت السلطات الإماراتية سراح الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز الذي يحاكَم بتهمة التجسس، حتى موعد الجلسة المقبلة، حسب ما قالت زوجته، اليوم (الثلاثاء).
كان هيدجز، طالب الدكتوراه في جامعة دورهام البريطانية، ممنوعاً من مغادرة الإمارات بقرار من السلطات منذ الخامس من مايو (أيار) الماضي، ليقضي نحو 6 أشهر في البلاد للتحقيق في اتهامات بالتجسس.
وأُوقف ماثيو هيدجز (31 عاماً) في مطار دبي. وهو طالب دكتوراه كان يجري بحثاً عن سياسات الإمارات الخارجية والأمن الداخلي بعد الاحتجاجات في العالم العربي.
وقالت زوجته دانييلا تيخادا، في بيان: «تم الإفراج مؤقتاً عن ماثيو هيدجز وسيخضع لمراقبة مستمرة حتى 21 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل موعد جلسته المقبلة».
وأعلن النائب العام الإماراتي حمد سيف الشامسي، في بيان في وقت سابق هذا الشهر، أن هيدجز يحاكَم في أبوظبي بتهمة «التخابر لمصلحة دولة أجنبية مما من شأنه الإضرار بمركز الدولة العسكري والسياسي والاقتصادي».
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في لندن، اليوم (الثلاثاء): «نحن نراقب التطورات عن كثب وأبلغنا السلطات الإماراتية بجميع مخاوفنا. سنواصل بذل كل الجهود من أجل ماثيو وعائلته»، مشدداً على «سياسة الحكومات البريطانية المتعاقبة عدم التعليق على قضايا استخباراتية».
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة