اتفاقية تعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومتحف «أوفيتزي» العالمي في إيطاليا

اتفاقية تعاون بين رابطة العالم الإسلامي ومتحف «أوفيتزي» العالمي في إيطاليا

الخميس - 8 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
فلورنسا: «الشرق الأوسط»
أبرمت رابطة العالم الإسلامي اتفاقية تعاون مع متحف «أوفيتزي» في مدينة فلورنسا الإيطالية، وتهدف الاتفاقية التي وقّعها عن الرابطة أمينها العام الدكتور محمد العيسى، فيما مثّلَ المتحف مديره الدكتور إيك شميت، إلى تنفيذ مبادرات تعليمية وثقافية خاصة بالحضارة الإسلامية، ودعم المبادرات الرامية لتطوير التعليم والتدريب وتعزيز الحوار بين الثقافات، وجعل الثقافة العربية والإسلامية معروفة بطريقة صحيحة، من أجل تعميق أواصر الصداقة والتفاهم المتبادل بين المجتمعات القادمة من هذه المناطق والمجتمعات الأخرى.

ويسعى الطرفان من خلال هذه الاتفاقية إلى تنظيم الندوات والدورات التدريبية، عطفاً على أهمية الدور الذي تلعبه المتاحف في تعزيز التبادل الحضاري والأنشطة التعليمية.

من جانبه، شدد الدكتور شميت على إدراك إدارة المتحف العميق لأهمية مشروع التبادل الثقافي مع الرابطة، مؤكداً حرص المتحف على تنظيم مبادرات مشتركة مع الرابطة لتحقيق أهداف الطرفين.

يذكر أن المتحف الذي تأسس عام 1560م، يعد أحد أقدم المؤسسات الفنية في أوروبا، وثاني أكبر وأهم متحف في التصنيف العالمي بعد متحف اللوفر، ويتضمن عدداً ضخماً من الأعمال العالمية الشهيرة.
إيطاليا السعودية متحف

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة