«حساب المواطن» السعودي: 45% من المستفيدين حصلوا على استحقاق كامل

«حساب المواطن» السعودي: 45% من المستفيدين حصلوا على استحقاق كامل

البرنامج أودع 2.3 مليار ريال دفعةً ثامنة لـ11.9 مليون مستحق وتعويضات لدفعات سابقة
الخميس - 29 شوال 1439 هـ - 12 يوليو 2018 مـ
شعار برنامج حساب المواطن السعودي («الشرق الأوسط»)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن برنامج "حساب المواطن" السعودي اليوم (الخميس)، أن "45% من المستفيدين حصلوا على استحقاق دعم كامل، خلال دفعة يوليو (تموز) الحالي، بمتوسط دعم 927 ريال للأسرة الواحدة".
وقال في تغريدات عبر الحساب الرسمي للبرنامج إن "24% من المستفيدين حصلوا على استحقاق دعم جزئي، إذ بلغ متوسط دخل أرباب الأسر منهم 9482 ريال"، مضيفاً أن "10% حصلوا على الحد الأدنى من استحقاق الدعم، وبلغ متوسط دخل أرباب الأسر منهم 12116 ريال".
وكان برنامج "حساب المواطن" أودع يوم الثلاثاء الماضي 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، تمثل 2.2 مليار ريال منها الدفعة الثامنة من قيمة الدعم لشهر يوليو الجاري، و27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
وأشار مدير البرنامج المهندس علي راجحي إلى أن دفعة شهر يوليو (تموز) شملت 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.3 مليون تابع لأرباب الأسر بإجمالي 11.9 مليون مستفيد، مبيناً أن 912 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال.
وأفاد راجحي بأن قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات الثمان تخطت حاجز الـ18 مليار ريال، لافتاً إلى أن الدفعة التاسعة لشهر أغسطس (آب) من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر يوليو (تموز) الجاري.
وحرصًا من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.
يشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في "حساب المواطن" قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة