عيد الفطر في لبنان... حفلات ومهرجانات في شتى مناطقه

عيد الفطر في لبنان... حفلات ومهرجانات في شتى مناطقه

فعاليات ونشاطات متنوعة يشارك فيها أبرز الفنانين
الخميس - 30 شهر رمضان 1439 هـ - 14 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14443]
جورج وسوف
بيروت: فيفيان حداد
سيكون اللبنانيون على موعد مع باقة من الحفلات والنشاطات الخاصة بعيد الفطر المبارك لعام 2018. في وسط بيروت سيشهد شارع أورغواي بالتحديد سلسلة من النشاطات المسلية والترفيهية الموجهة للأولاد من أعمار 5 إلى 15 عاما طيلة فترة عطلة الأعياد من 15 الحالي ولغاية 23 منه. أما في بلدة بعقلين الشوفية وفي ساحتها الرئيسية (مرج بعقلين) فتنظم مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية مهرجان «صندوق الدنيا» ثاني أيام العيد، 16يونيو (حزيران)، الذي يحييه كل من ملحم زين والممثل بديع أبو شقرا.
كما سيتم تخصيص فقرة من برنامج المهرجان لمتابعي كأس العالم في كرة القدم (مونديال) يشارك فيها كل من نجوم فريق الصفا لكرة القدم والإعلاميين طوني بارود وميشال قزي.
وفي بلدة زغرتا الشمالية وتحت عنوان «هيك زغرتا بتغني» ستنتشر أنغام الموسيقى والأغاني على مدى ثلاثة أيام متتالية (من 21 ولغاية 23 يونيو) احتفالاً بعيد الموسيقى والفطر معاً. وفي جميع النشاطات المذكورة ستكون الدعوة عامة ومتاحة أمام الجميع مجاناً.
ومن ناحية أخرى تزدحم روزنامة العيد بحفلات غنائية يحييها عدد من النجوم اللبنانيين بحيث تتوزع على طول الساحل اللبناني، وكذلك على العاصمة بيروت.
وتأتي حفلة المطربين جورج وسوف وآدم ثاني أيام العيد (16 يونيو) على خشبة كازينو لبنان موعداً منتظراً من قبل اللبنانيين الذين اشتاقوا لإطلالة الفنانين بعد غياب لهما عن المسارح المحلية. فيما يستضيف الموقع نفسه ثالث أيام العيد (في 17 يونيو الحالي) حفلة للمطربة كارول سماحة تؤدي فيها أجمل أغانيها اللبنانية وأخرى أجنبية تشبه إلى حد ما ببرمجتها تلك التي أحيتها على مسرح «أولمبيا» في باريس.
وفي ظل غياب عدد من النجوم عن حفلات العيد في بيروت أمثال نانسي عجرم (ستكون في تركيا) وإليسا وراغب علامة (يحييان حفلات العيد لأول مرة في السعودية)، فإن عدداً آخر سيقدم حفلات في مناطق لبنانية، وبينها ما يجري في سياق افتتاح مهرجانات الصيف.
فملحم زين وناصيف زيتون واحتفالاً بالعيد يقدمان في ثاني أيامه (16 الحالي) حفلة غنائية في فندق ومنتجع «كورال بيتش» في بيروت. كما يشارك الأخير في حفلة تسبقها في أول أيام العيد (في 15 الحالي) تقام في فندق مسابكي في منطقة البقاع إلى جانب المغني هادي خليل. وفي مطعم «أطلال بلازا» في منطقة كسروان يحيي كل من الفنانين زياد برجي وحسين الديك وماريو كرم حفلة غنائية في ثاني أيام العيد. أما عشاق صوت الفنان أدهم نابلسي فهم على موعد معه في 16 الحالي أيضاً في أحد المقاهي في منطقة ريفون (A la folie venue)، ومن ناحية ثانية يحيي كل من الفنانين وائل جسار ونادر الأتات حفلة ثاني أيام العيد في منتجع «فير» في منطقة الكسليك.
وفي بلدة النبطية في الجنوب ستطل الفنانة السورية رويدا عطية على محبيها ضمن حفلة غنائية تقام في مطعم «شمس الأصيل»، وذلك في ثاني أيام العيد ويشاركها فيها المغني هادي خليل.
أما الحفلة التي ينتظرها جمهور المطرب وائل كفوري فستوافق ليلة افتتاح مهرجانات جونية في 23 يونيو الحالي. ويغني كفوري ضمنها أحدث أغانيه إضافة إلى القديم منها وواحدة جديدة قام بتسجيلها أخيراً. ويقدم من ناحيته الموسيقي غي مانوكيان حفلة موسيقية يشاركه فيها المغني المصري «أبو»، حيث يفتتحان مهرجانات «بيت مسك» الفنية في 22 من الشهر الحالي.
لبنان مهرجان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة