موسكو تتوعد بمعاقبة انتهاكات عناصر النظام

موسكو تتوعد بمعاقبة انتهاكات عناصر النظام

قتلى روس في هجوم لـ«داعش» شرق سوريا... وفصائل معارضة تتوحد لصد هجوم درعا
الاثنين - 14 شهر رمضان 1439 هـ - 28 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14426]
صورة تظهر اعتقال جنود من الشرطة العسكرية الروسية لعناصر من قوات النظام
بيروت: نذير رضا - دمشق . لندن: «الشرق الأوسط»
توعدت موسكو بالتعامل بالقوة مع أي انتهاكات من جانب قوات النظام السوري «في المناطق التي تم تحريرها بمشاركة من القوات الروسية».

وأفادت «قاعدة حميميم» في سوريا بصفحتها على «فيسبوك»، أمس، بأن الشرطة الروسية في جنوب دمشق «تمكنت من إلقاء القبض على عدد من عناصر القوات الحكومية السورية بعد محاولتهم نهب وسرقة ممتلكات المدنيين».

ونفى مصدر عسكري من النظام أن يكون من ظهروا في هذه الصور جنودا، وقال: «إنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية».

وفي البادية السورية كثف تنظيم داعش هجماته على نقاط تجمع ومواقع قوات النظام وحلفائها، ما أوقع عشرات القتلى، بينهم مقاتلون روس. ووقع الهجوم الأكثر دموية الأربعاء الماضي في محافظة دير الزور، مع مقتل 35 مقاتلاً من قوات النظام والموالين لها، بينهم 9 مقاتلين روس، وفق حصيلة نشرها «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس.

إلى ذلك، تسابق الحشود العسكرية لقوات النظام السوري وقوات المعارضة في الجبهة الجنوبية مساعي النظام لإجراء تعديل على اتفاق خفض التصعيد وتنفيذ سيناريو ريف حمص في درعا والترويج للمصالحة في الجنوب.

ورفعت قوات المعارضة أمس من وتيرة تحركاتها عسكرياً وسياسياً، في أول ردّ مباشر على تحركات النظام العسكرية باتجاه الجبهة الجنوبية، وأعلنت فصائل سورية معارضة مسلحة توحدها تحت اسم «جيش الإنقاذ» في درعا والقنيطرة.

...المزيد
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة