«المصمك» يدخل إحدى أشهر الألعاب القتالية في العالم

«المصمك» يدخل إحدى أشهر الألعاب القتالية في العالم

الأربعاء - 2 شهر رمضان 1439 هـ - 16 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14414]
الرياض: «الشرق الأوسط»
دخل قصر المصمك السعودي ضمن اللعبة العالمية الشهيرة «كينج أوف فايترز»، بوصفها إحدى ساحات اللعبة التي تم تسميتها ساحة الرياض، والتي تم تصميمها على طراز قصر المصمك، بعد أن أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية» شخصية نجد السعودية في لعبة كينغ أوف فايترز العالمية بالتعاون مع شركة «إس إن كيه» من اليابان.

واستطاعت شخصية نجد تحقيق تفاعل عالمي بتغطية إعلامية في أكثر من خمسين موقعا إخباريا بتسع لغات مختلفة، في حين أبدى مخرج لعبة «كينغ أوف فايترز» أودا ياسويوكي إعجابه الشديد بفكرة الشخصية وتصميمها الفردي، مؤكداً أنه لا يمكن أن تأتي هذه الفكرة والإبداع من اليابان.

وتعود قصة شخصية نجد وساحة قتال الرياض إلى سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما أطلقت شركة مانجا للإنتاج مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتصميم الشخصية المقاتلة وتم اختيارها من بين 300 تصميم شارك بها مصممون ومصممات من السعودية والإمارات والبحرين وعمان والعراق ودول عربية أخرى، حيث فازت بها الفتاة السعودية مشاعل البراك.

وكانت شركة مانجا للإنتاج قد وقعت اتفاقية الاستثمار مع شركة إس إن كيه العام الماضي خلال فعاليات منتدى مسك العالمي بحضور بدر العساكر، رئيس مجلس إدارة شركة مانجا للإنتاج، وجي زهيوي رئيس مجلس إدارة شركة «إس إن كيه»، وتم خلال الفعالية تكريم الفنانة السعودية مشاعل البراك على فوز تصميمها بشخصية نجد.

يذكر أن لعبة كينغ أوف فايترز تعد إحدى الألعاب الرسمية المسجلة في الاتحاد الآسيوي للألعاب الإلكترونية. ومن المخطط تنظيم فعاليات قادمة باللعبة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، فيما أعلنت شركة مانجا للإنتاج عن برامج تدريبية للشباب السعودي في الصيف المقبل بشركة «إس إن كي» بالتعاون مع مركز مبادرات مسك.
السعودية الألعاب الإلكترونية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة