تعرف على قائمة أغنياء العملات الرقمية

تعرف على قائمة أغنياء العملات الرقمية

الخميس - 22 جمادى الأولى 1439 هـ - 08 فبراير 2018 مـ
قائمة أغنياء العملات الرقمية (فوربس)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
نشرت مجلة «فوربس» الأميركية، قائمة هي الأولى من نوعها، لأغنياء العملات الرقمية، الذين تمكنوا من صناعة ثروات طائلة بالاستثمار في هذه العملات، وهذه القائمة هي كالتالي:

1 - كريس لارسن:

يعد كريس لارسن (57 عام)، هو الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، والتي يعتمد الموظفون فيها على العملة الرقمية «إكس آر بي» كجزء من رواتبهم. ويملك لارسن 5.2 مليار من عملة «إكس آر بي». وتقدر ثروته التي جناها من العملة الرقمية ما بين 7.5 و8 مليارات دولار.

2 - جوزيف لوبين:

تقدر ثروة جوزيف لوبين (53 عاما) التي جناها من العملات الرقمية ما بين 1 و5 مليارات دولار. ولوبين هو مؤسس شركة كونسينزيس والتي تعتمد بشكل كامل على العملة الرقمية «Ethereum»، التي تعتبر ثاني أكبر عملة افتراضية في العالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين.

3 - تشانغ بنغ زهاو:

تشانغ بنغ زهاو (41 عاما)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، والتي تجتذب 6 ملايين مستخدم. وتقدر ثروة زهاو، التي جناها من العملات الرقمية ما بين 1.1 و ملياري دولار.

4 - كاميرون وتايلور وينكلفوس:

التوأمان كاميرون وتايلور وينكلفوس (36 عاما) هما مؤسسي شركة «وينكليفوس كابيتال»، ويشتهران بلقب «مليونيري البيتكوين»، حيث خصصا جزءا كبيرا من ثروتهما للاستثمار في البيتكوين عام 2012، وهو الأمر الذي وصفه الكثيرون وقتها بأنه مجازفة كبيرة، إلا أنهما تمكنا من صنع ثروة كبيرة نتيجة لهذه الخطوة. وتتراوح الثروة التي جناها كل منهما من العملات الرقمية ما بين 900 مليون و1.1 مليار دولار.

5 - ماثيو ميلون:

تتراوح ثروة ماثيو ميلون (54 عاما)، التي جناها من العملات الرقمية ما بين 900 مليون و1.1 مليار دولار. وميلون هو أحد المستثمرين الفرديين بأميركا، وقد قام بإنفاق نحو مليوني دولار لشراء العملة الرقمية «إكس آر بي»، رغم تحذير أهله وأصدقائه له من شرائها، فإنه نجح في صناعة ثروة كبيرة منها.

6 - بريان أرمسترونغ:

يشغل بريان أرمسترونغ منصب الرئيس التنفيذي لمنصة «Coinbase» الخاصة بتداول العملات الرقمية. وتتراوح ثروة أرمسترونغ (35 عاما)، التي جناها من العملات الرقمية ما بين 900 مليون و1.1 مليار دولار.

7 - ماثيو روزاك:

وهو الرئيس والمؤسس المشارك لشركة بلوك bloq، وقد قام روزاك (45 عاما) بالاستثمار في عملة البيتكوين في عام 2011، وتتراوح ثروته التي جناها من العملات الرقمية ما بين 900 مليون و1.1 مليار دولار.

8 - أنتوني دي يوريو:

وهو المؤسس المشارك في «إثريوم» ومؤسس شركة «جاكس وديسنترال». وتتراوح ثروة دي يوريو (43 عاما) التي جناها من العملات الرقمية ما بين 750 مليون ومليار دولار.

9 - بروك بيرس:

وهو رئيس مؤسسة «بيتكوين»، ويبلغ من العمر 37 عاما. وتتراوح ثروته التي جناها من العملات الرقمية ما بين 700 مليون ومليار دولار.

10 - مايكل نوفوغراتز:

وهو الرئيس التنفيذي لشركة غالاكسي ديجيتال، وقد بدأ في الاستثمار في العملات الرقمية في عام 2013، وتتراوح ثروة نوفوغراتز (53 عاما) التي جناها من العملات الرقمية ما بين 700 مليون ومليار دولار.
أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة