«أوبر إيتس» تطلق خدماتها في الرياض

«أوبر إيتس» تطلق خدماتها في الرياض

الخميس - 23 جمادى الأولى 1439 هـ - 08 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14317]
جدة: خلدون غسان سعيد
بعدما توسعت شركة «أوبر» في المنطقة العربية، وخصوصا المملكة العربية السعودية، قررت إطلاق خدمة مبتكرة جديدة في مدينة الرياض اسمها «أوبر إيتس» Uber Eats، التي هي عبارة عن وسيلة جديدة لطلب وجبات الطعام من المطاعم المختلفة المشاركة وإيصالها إلى المستخدم أينما كان في نحو 30 إلى 40 دقيقة فقط.

ويمكن استخدام هذه الخدمة من خلال تطبيق منفصل اسمه Uber Eats يمكن تحميله من متاجر التطبيقات الإلكترونية على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» أو من خلال موقع الخدمة عبر متصفحات الإنترنت، ومن ثم تصفح قائمة المطاعم المحلية والعالمية المفضلة والوجبات في مدينة المستخدم ومن ثم إتمام عملية الطلب.

ويشارك حاليا أكثر من 100 فرع للمطاعم في مدينة الرياض في هذه الخدمة، وبنفس مستوى الخدمة وتجربة الاستخدام الذي يقدمه تطبيق «أوبر» لطلب المركبات. وتعتبر مدينة الرياض أول مدينة في العالم تقدم خدمة الدفع النقدي عند التسلم عوضا عن الدفع عبر البطاقات الائتمانية، مع تطوير واجهة استخدام التطبيق لتلبية متطلبات اللغة العربية من حيث الكتابة من اليمين إلى اليسار والخطوط المستخدمة، وغيرها.

وستسهل هذه الخدمة إيصال الوجبات إلى المستخدمين بالنسبة للمطاعم المحلية التي لا تقدم خدمة إيصال الأطعمة، بالإضافة إلى خفض زمن التوصيل للمطاعم التي توفر هذه الخدمة ولكن الطلب عليها مرتفع ويجب الانتظار إلى حين توافر سيارة توصيل. الجدير ذكره أن هذه الخدمة متوافرة في أكثر من 200 مدينة في 32 دولة وتقدم أكثر من 80 ألف مطعم مختلف، وكانت قد أطلقت في مدينتي دبي وأبوظبي العام الماضي مع وعد الشركة بتغطية المزيد من المدن في السعودية قريبا.

ويكفي تحميل التطبيق من المتجر الإلكتروني أو زيارة موقع الخدمة واتباع الخطوات اللازمة لإيجاد حساب خاص بالمستخدم وإدخال موقع تسلم الطلبات (المنزل أو العمل أو أي عنوان آخر)، ومن ثم تصفح المطاعم المختلفة الموجودة وفقا للفئة أو السعر أو وقت التسليم أو الشروط الغذائية المختلفة، وغيرها. ويمكن بعد ذلك طلب الوجبة بضغطة زر واختيار آلية الدفع (نقدا أو من خلال البطاقة الائتمانية)، مع توفير القدرة على تتبع حالة الطلب وموقع المركبة من لحظة تسليم المطعم للوجبة إلى لحظة وصولها إلى المستخدم.

وتستخدم هذه الخدمة آلية التعلم الآلي لمراقبة ما يفضله المستخدم من خيارات التسليم والمطاعم القريب لاقتراح مطاعم مشابهة. كما يمكن استكشاف المطاعم المختلفة في مدينة المستخدم، مثل المطاعم من فئة 5 نجوم أو المطاعم التي تقدم وجبات خالية من الغلوتين، مع إمكانية جدولة الطلبات مسبقا واختيار ساعة التسليم في أي وقت من الأيام الـ7 المقبلة. ويمكن زيارة موقع www.UberEats.com للحصول على المزيد من المعلومات.
السعودية أوبر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة