غيغز مدرباً جديداً لمنتخب ويلز

غيغز مدرباً جديداً لمنتخب ويلز

الثلاثاء - 28 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 16 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14294]
غيغز يحمل قميص منتخب ويلز (أ.ف.ب)

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم أمس تعيين أسطورة مانشستر يونايتد السابق راين غيغز مدربا للمنتخب خلفا لكريس كولمان.
وقال غيغز (44 عاما) خلال مؤتمر صحافي عقد في كارديف أمس: «إنها فرصة لا يمكنني رفضها.. كنت مدربا مساعدا في مانشستر يونايتد بعد انتهاء مشواري كلاعب، واستمتعت بتلك التجربة».
وأضاف: «لم أعمل بالتدريب منذ 18 شهرا وكنت أتطلع إلى العودة للعمل الكروي الذي أشعر فيه بالراحة».
وخاض غيغز 64 مباراة مع منتخب ويلز كلاعب بين عامي 1991 و2007، لكنه واجه انتقادات من المشجعين والإعلام بسبب انسحابه المتكرر من المشاركة مع المنتخب، خاصة في المباريات الودية.
وقال غيغز: «أعرف أن الانتقادات ستأتي وطريقة التعامل مع ذلك هي الفوز بالمباريات، وتقديم كل ما لدي، وهذا ما سأفعله.. كل ما يمكنني فعله هو العمل بأعلى درجات الجدية لإعداد فريق قادر على الفوز، أنا فخور للغاية بنيل شرف تدريب المنتخب وأتطلع للتحديات المقبلة المتمثلة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية».
وكان غيغز الذي خاض 963 مباراة في صفوف مانشستر يونايتد كلاعب وسجل 168 هدفا، وأحرز معه جميع الألقاب خلال الفترة الذهبية بين عامي 1993 و2013، قد عمل مساعدا لمدربي مانشستر يونايتد السابقين الأسكوتلندي ديفيد مويز والهولندي لويس فان غال، علما بأنه أشرف مؤقتا على تدريب فريق «الشياطين الحمر» في أربع مباريات بعد إقالة مويز في أبريل (نيسان) عام 2014.
وأعرب غيغز أكثر من مرة عن رغبته في تدريب منتخب بلاده، وقال في هذا الصدد: «لعبت لويلز خلال مسيرتي وقلت إنني أريد أن أشرف على تدريب منتخب بلدي. بطبيعة الحال، هذا المنصب هو من أعلى المناصب».


المملكة المتحدة كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة