ملتقى «الوسطية والتسامح في الإسلام» ينطلق في منى

ملتقى «الوسطية والتسامح في الإسلام» ينطلق في منى

تنظمه رابطة العالم الإسلامي
الأربعاء - 8 ذو الحجة 1438 هـ - 30 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14155]
مكة المكرمة: «الشرق الأوسط»
تعقد رابطة العالم الإسلامي، السبت المقبل، في مشعر منى، ملتقى الحج بعنوان: «الوسطية والتسامح في الإسلام... نصوص ووقائع» بحضور كبار الشخصيات الإسلامية من ضيوف الرابطة يمثلون 72 بلداً، ويناقش الملتقى ثلاثة محاور: «الوسطية والتسامح... الأهمية والمعالم»، و«واقع الوسطية والتسامح»، و«التحديات والمسؤوليات».

وأوضح الشيخ الدكتور محمد العيسى، الأمين العام للرابطة، أن الملتقى يأتي «ضمن جهود تعزيز مفاهيم الوسطية والتسامح في وعي الأمة المسلمة حتى تكون أقوالها وأفعالها ترجمة صادقة لرسالة الإسلام العالمية التي جاءت للعاملين بالرحمة والخير».

وأفاد، بأن رابطة العالم الإسلامي تهدف من خلال هذا الملتقى إلى توضيح «وسطية الإسلام واعتداله المعتبر في فهم الأمور الدينية والسياسية والاجتماعية، والعمل على ضرورة تطوير الخطاب الديني بما يراعي فوارق الزمان والمكان والحدث، والتشجيع على عقد الملتقيات العلمية والدعوية والفكرية الجامعة لكلمة المسلمين».

وأشار الدكتور العيسى، إلى أن فريضة الحج «تحمل في مضامينها دروسا كثيرة يأتي في طليعتها، التنبيه على أهمية اتفاق الكلمة، ووحدة الصف تحت شعار واسم واحد هو الإسلام، في بعده الوسطي واعتداله المنهجي، وتجاوز الشعارات والمفاهيم والأسماء والأوصاف الضيقة التي تفرق ولا تجمع وتباعد ولا تقرب».
السعودية إسلاميات الحج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة