«سامسونغ» تكشف النقاب عن أحدث هواتفها «غالالكسي نوت 8»

«سامسونغ» تكشف النقاب عن أحدث هواتفها «غالالكسي نوت 8»

تصاميم مشابهة للنسخة السابقة وتطوير هائل في الكاميرا
الجمعة - 3 ذو الحجة 1438 هـ - 25 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14150]
دبي: مساعد الزياني
كشفت شركة سامسونغ عملاق صناعة التكنولوجيا الكورية عن أحدث إصدارتها من سلسلة «نوت»، وذلك في مدينة نيويورك الأميركية أول من أمس، حيث تعتقد الشركة أن جهاز «غالالكسي نوت 8» الجديد سيعيد هذه السلسلة من الهواتف اللوحية إلى الواجهة بعد أن شهد الإصدار السابق «نوت7» مشكلات كثيرة أدت إلى سحبه من الأسواق، ولم يرتق إلى الآمال.

وخلال المؤتمر دعت «سامسونغ» له عددا واسعا من وسائل الإعلام ومطوري البرامج، وأطلقت الجهاز الجديد «نوت 8» الذي جاء مشابها إلى حد كبير في المواصفات والشكل والسعر حسب التقديرات للإصدار السابق «نوت 7»، كما أنه جاء وفقا للتوقعات والتسريبات التي سبقت الإعلان عنه.

وجاء تصميم «غالاكسي نوت 8» بشاشة غطت بشكل كبير الواجهة الأمامية للجهاز، وذلك من خلال تقنية «سوبر أمولد» بقياس 6.3 بوصة وبدقة 2960×1440 بكسل مع كثافة تبلغ 521 بكسل في البوصة الواحدة، كما يتضمن قلما إلكترونيا، لاستخدامه في الكتابة أو التحكم بالجهاز، وأضيفت له كاميرا خلفية مزدوجة، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي «رام» بحجم 6 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 غيغابايت، كما يمكن زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية «مايكرو إس دي».

وتم دعم «غالاكسي نوت 8» بمعالج خارق ثماني النواة من إنتاج شركة «كوالكوم» الأميركية من نوع «سنابدراغون 835»، حيث سيكون هذا المعالج مخصصا لأسواق الولايات المتحدة والصين، في الوقت الذي دعمت أسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بمعالج آخر من نوع «آكسيون 8895»، وصفته بالمعالج الثوري.

وأوضحت «سامسونغ» أن المعالج الجديد سيكون مناسبا لأجواء آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وسيكون قادرا على تحمل درجات الحرارة العالية، ولن يتعرض للانفجار، كما حدث في النسخة السابقة.

وتبلغ سماكة «غالالكسي نوت8» نحو 8.6 ميليمتر، ويزن 195 غراما، وكاميرا خلفية مزدوجة كل منها تأتي بدقة 12 ميغابكسل تعتبر الميزة الإضافية الجديدة في الهاتف الجديد، مع ميزة «مثبت الصورة البصري» لكل منهما، في الوقت الذي تراهن فيه «سامسونغ» على هذه التقنية مع منافسيها، حيث عمدت إلى إيجاد برمجيات تساعد على التقاط الصور بدقة عالية ومن زوايا مختلفة وتعطي مساحة أكبر في عملية التصوير.

وتتضمن البرمجيات الجديدة في الكاميرا المرفقة بجهاز «غالالكسي نوت 8» تقنية التركيز التلقائي الطوري، وتقريبا بصريا «إكس 2» وتقريبا رقميا «إكس 10»، وفلاشا مزدوجا، في حين جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة وميزة التركيز التلقائي.

ويدعم «غالالكسي نوت 8» جميع معايير شبكات الواي فاي، والإصدار الأحدث 5.0 من تقنية بلوتوث، بالإضافة إلى تقنية اتصال المدى القريب «إن إف سي»، كما يدعم شبكات الجيل الرابع بسرعات تصل حتى 1 غيغابايت في الثانية، إضافة إلى منفذ تقليدي لسماعة الأذن، ومنفذ للذاكرة الخارجية.

ويتضمن الجهاز بعض التقنيات التي عمدت إليها «سامسونغ» سابقاً في أجهزتها المختلفة وهي تقنية «مسح بصمة العين»، و«مجس للضغط»، بالإضافة إلى مجس بصمة الأصبع، الذي تم وضعه في ظهر الجهاز بجانب الكاميرا، ومجس لنبضات القلب، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3.300 ميلي أمبير - ساعة. وشملت خصائص أحدث إصدار من سلسلة «غالالكسي نوت» مقاومة الماء والغبار، إضافة إلى قلم إلكتروني مقاوم للماء والغبار، ما يعني إمكانية صمود الهاتف والقلم تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة. وأفصحت «سامسونغ» عن أن جهاز «غالالكسي نوت 8» سيتم طرحه بأربعة ألوان، الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق، كما أنه يتوفر بنسخة ثنائية الشريحة، وينتظر أن يتوفر في الأسواق في منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل، في الوقت الذي توقعت مصادر أن يصل سعره حتى ألف دولار.
أميركا Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة